رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نادي القضاة يهنئ المستشار عبدالمجيد محمود بالفوز بجائزة الدولة التقديرية

نشر
المستشار عبدالمجيد
المستشار عبدالمجيد محمود

هنأ مجلس إدارة نادي قضاة مصر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق، بفوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية.

وأعرب نادي القضاة – في بيان الليلة –  برئاسة المستشار محمد عبدالمحسن،  عن شكره وتقديره العميق للمجلس الأعلى للثقافة على هذا الاختيار، مؤكدًا أنه صادف أهله، ويعتبره تكريما للقضاء المصري العريق ممثلا في شخص المستشار عبدالمجيد محمود. 

وكان المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتورة نيفين ‏الكيلاني وزيرة الثقافة، قد أعلن أمس فوز المستشار عبدالمجيد محمود، والذي يعد واحدا من كبار شيوخ القضاء المصري، بجائزة الدولة التقديرية للعام الحالي في مجال العلوم الاجتماعية.

وشغل المستشار عبدالمجيد محمود منصب نائب عموم مصر خلال الفترة من عام 2006 وحتى نوفمبر 2012، ومشهود له في الوسط القضائي بالكفاءة العالية وحُسن التصرف وإعلاء قيمة العدالة فوق كل اعتبار.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه في شهر نوفمبر من العام الماضي، بإطلاق اسم المستشار عبدالمجيد محمود على أحد المحاور المرورية الرئيسية الجديدة الجاري تنفيذها بالقاهرة، تكريما لرمز قضائي كبير عن رحلة عطائه القضائية المتميزة.

فوز المستشار عبدالمجيد محمود بجائزة الدولة التقديرية

يذكر أن المجلس الأعلى للثقافة، أعلن أمس فوز المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق وأحد كبار شيوخ القضاء المصري، بجائزة الدولة التقديرية للعام الحالي في مجال العلوم الاجتماعية، جاء قرار المجلس برئاسة الدكتورة نيفين ‏الكيلاني وزيرة الثقافة. 

ويعد المستشار الدكتور عبد المجيد محمود أحد أبرز رجالات القضاء المصري ممن شغلوا منصب نائب عموم مصر، ومشهود له في الوسط القضائي بالكفاءة العالية وحُسن التصرف وإعلاء قيمة العدالة فوق كل اعتبار، خاصة خلال فترة عمله نائبا عاما اعتبارا من عام 2006 وحتى نوفمبر 2012 .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجّه في شهر نوفمبر من العام الماضي، بإطلاق اسم المستشار عبد المجيد محمود على أحد المحاور المرورية الرئيسية الجديدة الجاري تنفيذها بالقاهرة، تكريما لرمز قضائي كبير عن رحلة عطائه القضائية المتميزة.

ونال المستشار عبد المجيد محمود درجة الدكتوراه في موضوع (المواجهة الجنائية للفساد في ضوء الاتفاقيات الدولية والتشريع المصري) من كلية الحقوق بجامعة عين شمس بدرجة ( جيد جدا مع مرتبة الشرف ) .

فوز المستشار عبد المجيد محمود بجائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية
فوز المستشار عبد المجيد محمود بجائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية


وأمضى المستشار عبدالمجيد محمود معظم تاريخه القضائي في العمل بـ النيابة العامة وتدرج في مناصبها المختلفة، حيث عمل بكافة المواقع ذات الأهمية القصوى بالنيابة، كمحام عام في عدد من النيابات، وفي مقدمتها نيابة استئناف القاهرة ونيابة أمن الدولة العليا لفترة طويلة تولى خلالها التحقيق والمرافعة أمام المحاكم في العديد من القضايا الكبرى، وعلى رأسها قضايا الإرهاب والعنف التي شهدتها مصر خلال حقبتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، ثم العمل بإدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة، ثم نائبا عاما مساعدا.

عاجل