رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقوبات أمريكية جديدة على أفراد وكيانات داخل الصين والمكسيك

نشر
وزارة الخزانة
وزارة الخزانة

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في وزارة الخزانة، عقوبات أمريكية جديدة على أفراد وكيانات داخل الصين والمكسيك، كجزء من الجهود العالمية الرامية إلى وقف التصنيع والاتجار غير المشروعيين في مادة الفنتانيل وغيره من العقاقير الصناعية الأخرى التي قد يكون لها آثار جانبية قاتلة.

موضوعات متعلقة:

السبب الرئيسي للوفاة

تعد تلك العقاير؛ وعلى رأسها الفتنانيل، السبب الرئيسي للوفاة بين البالغين في الولايات المتحدة، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و45 عامًا، حسب ما ذكر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية.

وتم فرض عقوبات أمريكية على 17 فردًا وكيانًا متورطين في إنتاج مواد مخدرة غير مشروع، 13 منها داخل جمهورية الصين الشعبية وأربعة داخل المكسيك.

الأسواق الأمريكية

وقد تم اتخاذ هذا الإجراء بالتنسيق الوثيق بين الحكومتين الأمريكية والمكسيكية، حيث أنه  تم فرض عقوبات أمريكية تستهدف كيانات وأفراد متورطين في أنشطة إجرامية، قد تكون موجهة إلى داخل الأسواق الأمريكية، وليس بلدانًا بعينها. 

وتعلن الإدارة الأمريكية، التزامها إزاء تعطيل سلاسل توريد المواد المخدرة الصناعية غير المشروعة، من الإنتاج إلى التهريب ثم التوزيع..

يذكر ان قمة مجموعة السبع المنعقدة في اليابان، أعلنت عن عقوبات أمريكية جديدة تستهدف "آلة الحرب" الروسية في إطار تشديد الخناق على موسكو، وفق ما أفاد مسؤول أمريكي رفيع.

وقال المسؤول الذي طلب من الصحفيين عدم كشف هويته، إن جميع الدول الأعضاء في مجموعة السبع تستعد لفرض عقوبات أمريكية ، بينها حزمة أمريكية "أساسية" ستجعل "من الصعب على روسيا الحفاظ على آلة الحرب الخاصة بها".

وفي سياق متصل ، كان مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية قالوا إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على جهاز الأمن الداخلي الروسي ووحدة المخابرات التابعة للحرس الثوري الإيراني، متهمة إياهما بالمسؤولية أو التواطؤ في احتجاز غير مشروع لأمريكيين في الخارج.

واستهدفت العقوبات أيضاً 4 من كبار القادة في الوحدة، على الرغم من أن من أحدهم على الأقل كان قد خضع بالفعل لعقوبات أمريكية سابقة.

في المقابل ، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الإثنين، إلى إلغاء فوري للقانون الذي وقعه الرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني، ويشمل فرض عقوبات أغلظ على أفراد مجتمع المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا (إل جي بي تي كيو).

وقال بايدن بحسب وكالات الأنباء ، إنه لا ينبغي إخضاع أي شخص للخوف المستمر على حياته أو العنف والتمييز ضده.

عاجل