رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل أكبر هجوم للقوات الروسية على كييف خلال ساعات الليل

نشر
تفاصيل أكبر هجوم
تفاصيل أكبر هجوم للقوات الروسية على كييف خلال ساعات الليل

دمرت قوات الدفاع الجوي الأوكراني أكثر من 20 مسيرة روسية بعدما شنت موسكو هجوما جويا صباح اليوم الثلاثاء.

وذكرت الإدارة العسكرية بأوكرانيا أن الهجوم الروسي كان هائلا موضحا أن موسكو استخدمت طائرات"شاهد" الإيرانية الصنع في الهجوم دون غيرها، حسبما ذكر سيرغي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف.

وجاء الهجوم الروسي على عدد من الموجات التفرقة واتجاهات مختلفة، في الوقت الذي واصلت فيه التنبيهات الجوية ما يقرب من 3 ساعات متواصلة.

ويعد هذا الهجوم هو الثالث على كييف في مدة قاربت الـ 24 ساعة، ورغم ذلك لم يتم معرفة عدد الطائرات المسيرة التي شنت هذه العملية من قبل القوات الروسية، حسبما ذكرت سكاي نيوز.

وأسفر الهجوم عن مقتل أحد الأشخاص ووقوع 3 إصابات في حي هولوسيفسكي، نتيجة اندلاع حريق في مبنى سكني، بعد سقط حطام الطائرات المسيرة عليها.

وعقب اندلاع الهجوم بالمسيرات أجلت السلطات الأوكرانية سكان المبنى الذي قارب عددهم على العشرين، بينما تواصل قوات الإنقاذ البحث عن أشخاص تحت حطام المباني.

واعلن سلاح الجو الأوكراني عن اكبر هجوم روسي على كييف، حيث أسقط خلال الهجوم 29 طائرة مسيرة من 35، و37 من أصل صاروخ كروز، شنتها موسكو خلال ساعات متأخرة من الليل، بعدما استهدفت القوات الروسية مبان ومنشآت عسكرية اوكرانية وبنية تحتية ذات أهمية كبيرة.

عاجل