رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال

نشر
عشرات المستوطنين
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك، جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن عشرات المستوطنين الإسرائيليين نفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وتفرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة في محيط المسجد والبلدة القديمة، تستهدف المقدسيين بالاعتداءات، وتعرقل تنقلهم.

اقتحامات يومية

ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات من عشرات المستوطنين الإسرائيليين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيا ومكانيا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي، في الخليل منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين عام 1994. 

الخميس الماضي

واقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين الإسرائيليين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال، في ذكرى ما يسمى (عيد نزول التوراة).

وانتشرت قوات الاحتلال في باحات الأقصى، لتأمين اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين الاستفزازية وجولاتهم، وذلك بعد دعوة "جماعات الهيكل" المزعوم، إلى تنفيذ اقتحامات جماعية للأقصى.

وأدى عشرات المستوطنين الإسرائيليين طقوسا تلمودية عند أبواب الأقصى، إضافة إلى رقصات وترانيم قبالة أبواب الأقصى وفي البلدة القديمة.

ومنعت قوات الاحتلال من هم دون الخمسين عاما من دخول الأقصى لأداء صلاة العشاء، أمس، وصلاة فجر اليوم الخميس، في خطوة استباقية لتأمين اقتحامات عشرات المستوطنين، فأدى الأهالي الصلاة عند أبواب الأقصى.
 

ويقتحم عشرات المستوطنين الأقصى، من أجل تقسيمه زمانيا ومكانيا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين عام 1994. 

اعتقال 20 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 20 مواطنا فلسطينيا، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن غالبية المعتقلين (14 معتقلًا)، جرى اعتقالهم من مُخيم "عقبة جبر" في مدينة "أريحا"، شرق الضفة الغربية، وذلك عقب قيام قوات كبيرة من الاحتلال الإسرائيلي باقتحام المُخيم فجرًا، ووقوع اشتباكات عنيفة، أسفرت عن إصابة 13 فلسطينيًا آخرين بالرصاص الحي. 
 وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال شاب من بلدة "اليامون" في مُحافظة "جنين" شمالًا، وآخر من بلدة "بيتا" جنوب مُحافظة "نابلس" في الشمال أيضًا،

عاجل