رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض أبو ظبي للكتاب.. منصة ثقافية استثنائية بقصص لا تنتهي

نشر
معرض أبو ظبي للكتاب..
معرض أبو ظبي للكتاب.. منصة ثقافية استثنائية بقصص لا تنتهي

"قصص لا تنتهي".. بهذا الشعار نجح معرض أبوظبي الدولي للكتاب في أن يقدم دورة متميزة لجمهوره مليئة بالفعاليات والأنشطة ومشاركة الكثيرة من الدول لتكون دولة تركيا ضيف شرف المعرض في نسخته الـ32، التي انطلقت فعالياته 22 مايو، وأسدل الستار عليها أمس الأحد.

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن إقبال الجمهور على المعرض، وما تضمنه الحدث الثقافي الضخم من فعاليات ثقافية وأنشطة فنية، وإجراء لقاءات مع الزوار والمشاركين والعارضين فيه.  

ومن جانبها؛ قالت عائشة عيد المزروعي، مدير إدارة المعرض، لـ"القاهرة الإخبارية"، أن المعرض يقدم دورة استثنائية احتفاءً بالاستدامة كفكرة وهدف محوري بالتزامن مع عام الاستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والاحتفال بـ"ابن خلدون" كشخصية محورية لهذا العام.

يمثل معرض أبوظبي الدولي للكتاب نافذة ثقافية ومعرفية يعزز العلاقات بين الدول، ويعد منصة فريدة للثقافة والأدب والفنون، ودورته الأكبر من نوعها، وكان مركز أبو ظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة أصدر قرارًا بإعفاء جميع العارضين من رسوم الإيجار والمشاركة بمعارض ومهرجانات الكتاب في أبوظبي عام 2023، مع بداية أعمال الدورة 32 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

عاجل