رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تنفذ حملة «أنقذوا المياه» في جميع المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، تنفيذ حملة أنقذوا المياه (SAVE WATER) بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، التي انطلقت من محافظة بورسعيد.

وتم تنفيذ الندوات الخاصة  بحملة أنقذوا المياه  في محافظة السويس بحضور 100 مستفيد بمركزي شباب السلام وسليم الحي.

من جانبها، أكدت رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، منال جمال الدين، أن هذه  حملة أنقذوا المياه سوف تستمر في جميع محافظات مصر، لما لها من أهمية كبيرة في الحفاظ على المياه.

 

 حيث تهدف  حملة أنقذوا المياه إلى التوعية بقضية المياه في مصر، ونشر التوعية بأهمية ترشيد المياه وحمايتها من التلوث، والتوعية بالتغيرات المناخية وأثرها على الموارد المائية.

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 


وبالإضافة لحملة أنقذوا المياهشاركت وزارة الشباب والرياضة،  من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المنفذة من قبل محافظة القاهرة ، بمشاركة جوالة وجوالات مراكز شباب القاهرة .


وخلال الفعاليات تم تنفيذ  ندوات تعريفية عن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمراكز شباب ( حلمية الزيتون - عين شمس - الأمل - الزاوية الحمراء - السواح - الأميرية - الأندلس - التجمع الأول - الساحل ) ، حيث تم شرح المبادرة وشروط الاشتراك بها وكيفية تسجيل مشروع علي منصة المشروعات .


فيما سيتم مشاركة بعض الفرق للمشروعات المجتمعية التى تم تنفيذها ضمن خطة دعم الوزارة لهم مع إضافة بعض التعديلات والشراكات عليها للدخول فى المبادرة .

 مبادرة "رواد تحيا مصر" 

 

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية) أولي فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات، بمركز شباب مدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ، ومركز شباب قرية ٦ أكتوبر بالبحيرة، ومركز شباب كفر الحصر بالشرقية.


بدأت الدورة التدريبية بالحديث عن التطورات التكنولوجية وأثرها علي حياه الانسان، وما ينتج عن تلك الأجهزة الالكترونية من مخلفات فيما يعرف بالمخلفات الالكترونية، كما تم الحديث عن أصناف الأجهزة الالكترونية والكهربائية وفقا لتصنيف الأمم المتحدة. 


وتتضمن الدورات التدريبية التوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وأضرارها على البيئة، وتوعية القائمين على توليد المخلفات الإلكترونية والكهربائية من القطاعين العام والخاص بكيفية الإدارة البيئية السليمة والتخلص الآمن من هذه المخلفات، والحد من أضرارها على البيئة.

 

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - إدارة البرامج التطوعية والكشفية - إدارة البرامج التطوعية ، فعاليات الملتقى المركزي الثالث عشر بالإسكندرية ، والذي يتم تنفيذه ضمن فعاليات البرنامج الرئاسي  "أهل مصر" لأبناء المحافظات الحدودية  ، والتي تضم محافظات ( الوادى الجديد - أسوان - البحر الأحمر - مطروح - شمال سيناء - جنوب سيناء) .


و تضمنت فعاليات البرنامج زيارات تثقيفية لمتحف المجوهرات الملكية - المتحف القومي بالإسكندرية 
والذي شهد استعراض مراحل تاريخية متعدده للحضارة المصرية منذ عهد الأسر وحتى آخر ملوك مصر وأسرته .

عاجل