رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد العاصمة يحقق فوزا صعبا أمام يانج أفريكانز ويقترب من لقب الكونفدرالية

نشر
اتحاد العاصمة ويانج
اتحاد العاصمة ويانج أفريكانز

اقتنص فريق اتحاد العاصمة الجزائري فوزا مهما وصعبا على نظيره فريق يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وحل فريق اتحاد العاصمة ضيفا على نظيره يانج أفريكانز على ملعب الأخير في مباراة ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2022-2023.

تقدم اتحاد العاصمة بهدف عن طريق أيمن محيوص في الدقيقة 32 بالشوط الأول، وتعادل بعدها يانج أفريكانز في شوط المباراة الثاني بالدقيقة 82.

وفي الوقت القاتل نجح فريق اتحاد العاصمة من خطف هدف الفوز في المباراة بالدقيقة 84 عن طريق إسلام مريلي، ليقتنص لفريقه فوزا مهما خارج الديار.

وبذلك اقترب اتحاد العاصمة من تحقيق لقب الكونفدرالية، بعدما اقتنص فوزا خارج الأرض، قبل مباراة الإياب المرتقبة في الجزائر يوم السبت المقبل الموافق 3 يونيو.

أول لقب إفريقي في انتظار اتحاد العاصمة

وكان فريق اتحاد العاصمة تأهل إلي نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم، بعد الإطاحة بأسيك ميموزا الإيفواري والفوز عليه 2-0 فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تغلب فريق يانج أفريكانز على مارومو جالانتس الجنوب أفريقي 4-1.

اتحاد العاصمة يسعى لكتابة التاريخ بالحصول على أول لقب إفريقي في تاريخه على حساب الفريق التنزاني، حيث لم يسبق أن حقق اتحاد العاصمة أي لقب إفريقي من قبل.

اتحاد العاصمة من الفرق القوية في الدوري الجزائري وحقق العديد من البطولات المحلية، ويسعى لكتابة التاريخ بتحقيق لقب الكونفدرالية كأول لقب إفريقي في خزائنه.

ولم يسبق أيضا وأن توج فريق يانج أفريكانز التنزاني بأي لقب أفريقي طوال مشواره في المسابقات القارية.

اتحاد العاصمة يتفوق على يانج أفريكانز في القيمة التسويقية

ويتفوق فريق إتحاد العاصمة الجزائري على يانج أفريكانز في القيمة التسويقية قبل مباراة اليوم، حيث تبلغ قيمة الأول 9.58 مليون يورو مقابل 2.15 مليون يورو للأخير.

موعد مباراة اتحاد العاصمة ويانج أفريكانز

تقام مباراة العودة بين اتحاد العاصمة ويانج أفريكانز في الجزائر يوم السبت الموافق 3 من شهر يونيو المقبل، وهي المباراة التي ستشهد الفريق المتوج باللقب وأن كان اتحاد العاصمة الأقرب نظرا لفوزه في مباراة الذهاب.

عاجل