رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوادي الجديد.. إنشاء 70 برجا محمولا خلال العام الجاري

نشر
الوادي الجديد
الوادي الجديد

أعنت وزارة الاتصالات أنه من المقرر أن يتم إنشاء 70 برجا محمولا في الوادي الجديد خلال العام الجاري وذلك طبقا لما قاله وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت.

 

وأضاف أنه يتم التعاون مع محافظة الوادي الجديد في تنفيذ عدد من المشروعات التي تستهدف تحسين خدمات الاتصالات والبريد المقدمة للمواطنين حيث يستهدف إنشاء 70 برجا محمولا خلال العام الجاري لتحسين خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.


جاء ذلك خلال افتتاح وتفقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في الوادي الجديد وذلك بحضور الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي، ومحافظ الوادي الجديد محمد الزملوط.


وقال وزير الاتصالات إنه تم تطوير 40 مكتبا بريديا في الوادي الجديد؛ مضيفا أنه في إطار تنفيذ مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قرى حياة كريمة فإنه قد تم الانتهاء من مد 12 قرية بشبكة كابلات الألياف الضوئية من مستهدف 26 قرية بالمحافظة؛ إضافة إلى تنفيذ برامج لنشر الثقافة الرقمية لأهالي هذه القرى.

افتتاح مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية في الوادي الجديد


وأوضح وزير الاتصالات أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على متابعة أعمال تنفيذ مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظات؛ وافتتاح مشروعات تستهدف بناء القدرات الرقمية للنشء والشباب؛ وتتضمن افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية الذى يستهدف إتاحة التدريب التقني ودعم الابداع الرقمي وريادة الأعمال لدى شباب محافظة الوادي الجديد، وافتتاح مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية؛ مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ مبادرة أشبال مصر الرقمية لطلاب المدارس بالمحافظة، وبرامج لتنمية القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وبرامج لبناء وتنمية القدرات الرقمية للفئات المجتمعية.


وأشار وزير الاتصالات إلى أنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات لتطويع التكنولوجيا لخدمة أهالي محافظة الوادي الجديد ومنها تنفيذ مشروع للتشخيص عن بعد من خلال الربط التكنولوجي لعدد 11 وحدة صحية في المحافظة بوحدات مركزية في المستشفيات الجامعية، لتوفير خدمات طبية أفضل لأهالي المحافظة والتسهيل عليهم دون عناء السفر حيث استفاد من هذا المشروع نحو 2500 مواطن من أهالي الوادي الجديد؛ منوها بأنه تم تطوير القدرات التكنولوجية لعدد 33 مدرسة دمج بالمحافظة وتزويدها بالبرامج والأجهزة اللازمة لتيسير العملية التعليمية للطلاب ذوي الإعاقة، كما تم تدريب قرابة 1000 مدرس ومستهدف تدريب 800 مدرس بهذه المدارس.

افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية بمدينة الخارجة


وقد استهل وزير الاتصالات زيارته للمحافظة بافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية بمدينة الخارجة، والذي يأتي نتاجاً للتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحافظة. 


ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية بكافة أنحاء الجمهورية لبناء قدرات الشباب ودعم الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال.


وقد قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإعداد وتجهيز مركز إبداع مصر الرقمية بالوادي الجديد بالبنية التكنولوجية وأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها لتنفيذ الخطط والبرامج والخدمات التدريبية المختلفة.


وخلال الافتتاح شهد الوزيران عرضا تقديميا عن دور معهد تكنولوجيا المعلومات كجزء من أعمال المركز.


والتقى الدكتور عمرو طلعت بعدد من النماذج المستفيدة من أبناء المحافظة من مختلف مناطقها سواء القريبة أو النائية مثل: الداخلة، والخارجة، والفرافرة، وباريس وغيرها من المناطق. 


ويقدم المركز البرامج التدريبية والتي تم تصميمها لتأتي متسقة ومرتبطة بالهوية الثقافية والاقتصادية لأبناء المحافظة، حيث تتضمن برامج للتسويق الإلكتروني بما يخدم أعمال الترويج لما تقدمه المحافظة من منتجات، وبرامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة لخدمة مشروعات المحافظة واحتياجاتها للكوادر في هذا المجال، بالإضافة إلى برامج البنية التحتية والدعم الفني كونها تعد ركيزة أساسية لكل المشروعات الجديدة في المحافظة.


وزير الاتصالات يوجه بتشغيل مكتب بريد في مجمع 30 يونيو

 

كما قام الدكتور عمرو طلعت بتفقد أعمال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجمع 30 يونيو الحكومي، وربطه بالعاصمة الإدارية الجديدة بالمحافظة، كما قام بافتتاح البوابة الجغرافية بديوان عام محافظة الوادي الجديد.


ووجه الدكتور عمرو طلعت نحو تشغيل مكتب بريد في المجمع في أسرع وقت، كذلك وجه نحو مد كابل ألياف ضوئية لمكتب البريد الملحق بالمجمع؛ والانتهاء منه خلال يومين لتوفير خدمات الانترنت فائق السرعة بالمكتب.


وقام الوزيران بغرس نخلة بحديقة 30 يونيو فى إطار احتفاء المحافظة بهذه الزيارة وما تشهده من افتتاحات تقوم على خدمة أبناء المحافظة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم.
عقب ذلك شارك وزيرا الاتصالات والتربية والتعليم في اللقاء المجمع الذي جرى تنظيمه بديوان عام المحافظة وحضره عدد من أعضاء مجلسي النواب الشيوخ عن محافظة الوادي الجديد بالإضافة إلى القيادات التنفيذية بديوان عام المحافظة.

 

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة الوادي الجديد للتعاون في تنفيذ مشروعات التطوير


كما شهد الدكتور عمرو طلعت، والدكتور محمد الزملوط مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة الوادي الجديد للتعاون في تنفيذ مشروعات التطوير المؤسسي الرقمي بديوان عام المحافظة والجهات التابعة ومديريات الخدمات، وتنفيذ الأنشطة التوعوية الرقمية لأهالي المحافظة لتنمية القدرات الرقمية للأسر الأكثر احتياجاً، لتمكينهم اقتصادياً بما يوفر حياة كريمة لهم. 


وقع الاتفاقية المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، والدكتورة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد.


وخلال اللقاء؛ تم استعراض أبرز ما تم إنجازه والخطط المستقبلية في مشروعات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة في مجال التطوير المؤسسي الرقمي ودعم جهود التحول الرقمى بالمحافظة.
جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نفذت مجموعة من جهود التطوير المؤسسي الرقمي بمحافظة الوادي الجديد للمساهمة في خلق نموذج عمل جديد يضمن استدامة أعمال التحول الرقمي، ويعزز الوصول إلى مجتمع رقمى تفاعلي آمن ومنتج ومستدام؛ فقد تم تنفيذ 212 شهادة لبرامج تنمية وبناء القدرات الرقمية لعدد 192 من العاملين بالمحافظة والمديريات والمراكز والقرى التابعة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من مبادرات تنمية وبناء القدرات الرقمية والتوعية والتثقيف والتأهيل الرقمي للمواطنين لعدد (704) مواطنين من كافة الفئات المجتمعية بواقع (970) مسارا مختلفا، طبقاً لأحدث المعايير الدولية وبالشراكة مع المؤسسات والشركات العالمية العاملة في المجال.


حضر اللقاء المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد خطاب مدير المعهد القومي للاتصالات.


كما افتتح الوزيران والمحافظ مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية التابعة للشركة المصرية للاتصالات، وتفقد نموذج لوحدات العلاج من البعد بمستشفى الخارجة التخصصي، بالإضافة إلى تفقد مدرستي التربية الفكرية والأمل للصم بالخارجة بعد أن تم تجهيزهما تكنولوجيا لتيسير العملية التعليمية للطلاب، وتفقد مبنى بريد السلام.

عاجل