رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف موعد استقرار الطقس وتحذر مرضى الجيوب الأنفية

نشر
الطقس
الطقس

توقع خبراء هيئة  الأرصاد  الجوية أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال ساعات اليوم، بعد ما شهد عدد من المحافظات حالة من سوء الأحوال الجوية والطقس السييء أمس السبت، حيث هبت الرياح المحملة بالأتربة وهطلت الأمطار في محافظات أخرى مما أدى انخفاض معدل الرؤية مع السحب الرعدية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أصدرت بيانا حذرت فيه من حالة الطقس وتوقعت سقوط أمطار تصل حد السيول خاصة على وسط وجنوب سيناء بالإضافة إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على السوحل الشمالية والقاهرة الكبرى، فخرائط الطقس أشارت لانخفاض في الحرارة على أغلب الأنحاء، فيما عدا محافظات جنوب الصعيد التي تصل الحرارة فيها الـ 41.

موعد استقرار الطقس

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الاثنين، موضحة موعد تحسن الأحوال الجوية وانتهاء موجة التقلبات الجوية.

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية للقناة الأولى، الأحد، أن حالة الطقس اليوم تشهد استمرار في التقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار، مع وجود نشاط للرياح مثير للأتربة في أغلب أنحاء الجمهورية.

وتابعت: من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم سقوط أمطار رعدية، والتي تعمل بدورها على إزالة الأتربة.

نصائح لمرضى الحساسية 

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية مرضى حساسية الجيوب الأنفية بارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والألواح المعدنية.

حالة الطقس غدا

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدًا الاثنين مزيد من الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب المناطق، وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الإثنين، حيث يسود طقس معتدل صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة  على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل ليلا على شمال البلاد حتى  القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب الصعيد لطيف في أول الليل مائل للبرودة فى آخره على السواحل الشمالية، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدلا ليلا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث يسود طقس معتدل صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد الحرارة  على جنوب الصعيد وجنوب الصعيد، معتدل ليلا.

عاجل