رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مداهمة مصنع لإنتاج مخدر البودر داخل شقة في التجمع الخامس

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مباحث القاهرة في مداهمة مصنعا لإنتاج مخدر البودر يديره مسجل خطر من داخل شقة في منطقة التجمع الخامس.

معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة أكدت قيام  شخص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، بمزاولة نشاطا إجرامياً فى مجال تصنيع مخدر "البودر" والإتجار فيه، وتبين أنه اتخذ من شقة مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى.

 تم استهداف الشقة محل البلاغ، وأمكن ضبط المتهم حال تواجده بداخلها، وبحوزته (بندقية آلية- بندقية خرطوش - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة- كمية من البودر الخام  والمخلوط وزنت  4,230 كيلو جرام- عدد من الأقراص المخدرة- مبلغ مالى- ماكينة عد أوراق نقدية- عدد 2 ميزان حساس- هاتف محمول-  سيارتين - أدوات وخامات للتصنيع).

وأمام جهات التحقيق اعترف المتهم بحيازته المضبوطات بغرض تصنيع مخدر البودر، وأضاف أنه يستخدم في التصنيع الأدوات والخامات المضبوطة، والإتجار فيه، والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى ، والهاتف لتسهيل الإتصال بعملائه، والسيارتين لتسهيل تنقلاته، والأسلحة النارية بقصد الدفاع، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا

عقوبة الاتجار في المخدرات

 المادة رقم (33) من قانون العقوبات، نصت على أن عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة تصل إلى الإعدام، وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن خمسمائة جنيه، وذلك فى حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها.    
                                                          
كما نصت المادة (34) من قانون العقوبات، السجن المؤبد أو الإعدام فى انتظار كل من سولت له نفسه الترويج والاتجار بالمخدرات داخل الحدود المصرية.

وأشارت المادة (39) من قانون العقوبات، تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص تم ضبطه فى أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطي.

عاجل