رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شاب يقود سيارة برعونة في التجمع

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الأجهزة الأمنية، تفاصيل تداول صورة عبر موقع الفيس بوك، لشاب يقود سيارة برعونة معرضًا حياته والآخرين للخطر في القاهرة.

ورصدت المتابعات الأمنية تداول منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، متضمنًا صورة ل شاب يقود سيارته برعونة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، وتبين أن قائد السيارة  شاب يقود سيارة برعونة مخرجًا قدمه من النافذة، معرضًا حياته وحياة الآخرين للخطر.

تم تحديد السيارة وقائدها، وتبين أنه (طالب  شاب يقود سيارة برعونة- مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول) وأن السيارة ملك والدته، وجرى ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

مقتل شاب في مشاجرة

دفع شاب حياته ثمنا للهو الأطفال، بعد دخوله في مشاجرة بسبب إلقاء طفل حجر على محل وتسبب في كسر لوح زجاج بداخله، ونجح رجال المباحث في ضبط المتهم، وإحالته إلى النيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

طلبات النيابة في واقعة قتيل المنيرة الغربية

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة وتفريغها لفحص محتواها، كما صرحت بدفن جثة الشاب الضحية بعد عرضها على الطب الشرعي لإعداد تقرير واف عن سبب الوقاة.

تعود تفاصيل الحادث إلى تلقي ضباط مباحث قسم شرطة المنيره الغربية بلاغ بوقوع مشاجرة بدائرة القسم، وسقوط شاب قتيل.

انتقل رجال الأمن إلى موقع الحادث لكشف تفاصيله وتبين أن المشاجرة وقعت بين طرفين، مما أسفر عن مصرع شاب يدعى زياد.ا.ب، 25 عامًا، نتيجة تلقيه طعنة نافذة بالبطن.

وبعمل التحريات تبين نشوب مشاجرة بسبب قيام طفل بإلقاء طوبة على محل الطرف آخر تسبب في كسر الزجاج، فتطورت المشاجرة بين الطرفين ولقي أحدهما مصرعه بطعنه نافذة.

تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

عقوبة القتل في مشاجرة

عقوبة القتل.. تعتبر عقوبة القتل هى إحدى الجرائم الآثمة التي حرمتها الأديان السماوية، وكافة التشريعات، ويعتبر القتل هو إزهاق روح إنسان عن طريق آخر باستخدام آلة حادة أو سلاح ناري أو مواد سامة، والمتسبب في جريمة القتل يعاقب على جريمته سواء كان قتل عمد أم قتل خطأ.

القتل الخطأ هو أحد الجرائم التي شملها قانون العقوبات وحدد فى مواده عقوبة كل نوع من أنواع القتل الخطأ، سواء تم من خلال مشاجرة او حادث سيارة او أي وسيلة أخرى طالما لم تكن نية وقصد المتهم القتل العمد.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على أنه من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما تكون العقوبة هي الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك

كما أن القانون جعل عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

عاجل