رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جورج سيدهم.. صعيدي من جرجا تمنى الحصول على الدكتوراه وتزوج بعد الخمسين

نشر
جورج سيدهم
جورج سيدهم

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان جورج سيدهم أحد أضلاع مثلث الكوميديا لفرقة ثلاثي أضواء المسرح، والذي ترك رصيدا شهيرا من الأعمال المسرحية والسينمائية والتليفزيونية، إضافة إلى محبته في قلوب الجماهير. 

جورج سيدهم 

ولد جورج سيدهم في مثل هذا اليوم من شهر مايو عام 1938، بمدينة جرجا بمحافظة سوهاج لأسرة مسيحية، درس في كلية الزراعة جامعة عين شمس وتخرج في قسم الإنتاج الحيواني عام 1961 وحصل على درجة الماجستير في التلقيح الصناعي، وكان يتمنى الحصول على شهادة الدكتوراه.

جورج سيدهم وثلاثي أضواء المسرح

بدأ جورج سيدهم مسيرته الفنية بالعمل كموظف في فرق التليفزيون المسرحية، قبل أن ينضم  إلى ثلاثي أضواء المسرح والتي أسسها المخرج التليفزيوني محمد سالم، وضمت ثلاث فنانين هم الضيف أحمد وجورج سيدهم وعادل نصيف والذي سافر وحل مكانه سمير غانم.

جورج سيدهم 

 اشتهرت الفرقة بالأغاني التي ما زال يحفظها الكثيرون حتى الآن وأبرزها "كوتو موتو"، و"يا ماما حوا"  وغيرها، كما لمعوا أيضاً في فوازير رمضان، ومن أهم أعمالهم في السينما فيلم "30 يوم في السجن"، و"الزواج على الطريقة الحديثة".

جورج سيدهم وسمير غانم

كون جورج سيدهم وسمير غانم ثنائيا متميزا بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، ورغم أن كل منهما كون فرقته الخاصة إلا أنهما اجتمعا معاً في أكثر من عمل، وكان من أهمها مسرحية "المتزوجون" فيما جمعت بينهما صداقة قوية خارج نطاق العمل، وعقب وفاة جورج سيدهم تحدث سمير غانم عن مواقفه معه وصداقتهما حيث تأثر كثيراً بوفاته فقال: "جورج كان جبل وتحمل في حياته ما لا يتحمله بشر، قضى عشرين عاماً من عمره معذبا بالمرض وكان يعاني معاناة شديدة وأدعو الله أن يسكنه فسيح جناته ويجزيه خيرا عن معاناته في الدنيا".

جورج سيدهم 

وتابع: "ربنا ابتلى جورج ابتلاء كبير وأكيد ربنا بيحبه، كان أخويا وشريك عمري وكان بيمتعني على المسرح سواء في فرقة ثلاثي أضواء المسرح أو في المسرحيات التي تشاركنا فيها سويا بعد وفاة الضيف أحمد، جورج أسعدني وأسعد الملايين وكان فنان جميل له أسلوبه الخاص، وكان هو اللي بيدير فرقة أضواء المسرح وأنا والضيف منعرفش حاجة في الإدارة والاتفاقات، وبعد وفاة الضيف أحمد عملنا مسرحيات رائعة، مثل موسيقى في الحي الشرقي وأهلا يا دكتور، المتزوجون وغيرها وكان بينا كيميا لا تتكرر".

زوجة جورج سيدهم

تزوج جورج سيدهم من السيدة ليندا وهي صيدلانية، رغم أنه كان يرفض الزواج ويرى أنه مشروع فاشل، إلا أنه وقع في حب ليندا وتزوجها بعد أن تجاوز الخمسين من عمره، وتحدث سمير غانم عن دورها في حياته ووقت مرضه فقال: "سيدة عظيمة وقفت جنبه سنين طويلة وشالت مسؤولية كبيرة طوال 20 سنة، وسبحان الله جورج كان عازف عن الزواج ولكن ربنا أراد إنه يتزوج هذه السيدة العظيمة حتى تقف بجانبه في محنته".

جورج سيدهم 

وفاة جورج سيدهم

أصيب جورج سيدهم بجلطة دماغية عام 1997 وكان آخر ظهور له في مسلسل "بوابة الحلواني" في العام نفسه، نتج عن الجلطة إصابته بشلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت أيضاً على مركز الكلام ولم يستطع الكلام بشكل طبيعي، لذلك قرر الابتعاد عن التليفزيون تماماً، وتوفي بعد معاناة استمرت سنوات عديدة ورحل عن عالمنا في يوم 27 مارس عام 2020 وذلك عن عمر يناهز 81 عاما.

جورج سيدهم 
عاجل