رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان: بدء تنفيذ الطرق والمحاور بالمناطق المضافة لمدينتي «الشروق» و«العبور الجديدة»

نشر
بدء تنفيذ الطرق بالمناطق
بدء تنفيذ الطرق بالمناطق المضافة لـ«الشروق» والعبور الجديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم بدء تنفيذ خطة المحاور الجديدة والطرق، بالمناطق المضافة لمدينتى الشروق، والعبور الجديدة، استكمالا لأعمال تنمية المدن الجديدة وتقنين الأوضاع.

وأشار الجزار، إلى أن ملف التقنين على رأس الأولويات لأجهزة المدن الجديدة المعنية، خلال المرحلة الحالية، موضحًا أن هناك توجيهات بالإعلان تباعاً عن أحدث التطورات في هذا الملف، والرد على تساؤلات المستفيدين.

الشروق تبدأ تمهيد الطرق والمداخل لمنطقة «الرابية»

أعلن المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بدء تمهيد الطرق بمداخل منطقة الرابية -إحدى المناطق المضافة للمدينة- حيث استلمت الشركة المنفذة موقع المشروع، وقامت بتوريد مُعداتها، لتنفيذ المهام المطلوبة، وفقا للمخطط التفصيلي المعتمد للمنطقة، وذلك وسط فرحة عارمة من حائزى الأراضى المضافة لمدينة الشروق، فى إطار توجهات الدولة لتوفيق أوضاع حائزى الأراضى بالمناطق المضافة للمدينة.

وفى السياق ذاته عبر مجموعة من أهالى المنطقة عن فرحتهم ببدء العمل، كما التقطوا عدداً من الصور التذكارية، مرحبين بمسئولي جهاز مدينة الشروق ومرافقيهم.

تمهيد الطرق والمداخل لمنطقة «الرابية»

بدء أعمال الرفع المساحي لمنطقة «الأمل» في «العبور الجديدة»

وأوضح المهندس أحمد علي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، أنه تم البدء في أعمال الرفع المساحي للطرق بمنطقة الأمل المضافة للمدينة، لتنفيذ الطرق والمحاور الرئيسية بها، وكذلك جارٍ التوقيع المساحي لمحور (R3) الرابط ما بين الطريق الدائري الإقليمي والأوسطي المار بجمعية الأمل لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة وربطها بالمدن الجديدة، وذلك استكمالاً لإنهاء إجراءات توفيق الأوضاع للطلبات المقدمة من المواطنين على الأراضي المضافة لأحوزة عدد من المدن الجديدة، وفي ضوء القرارات الجمهورية الصادرة بنقل ولاية مساحات من الأراضي التابعة لبعض جهات الولاية السابقة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال المهندس أحمد علي، إنه سيتم تطوير المنطقة من خلال مخطط عام يتماشى مع توجه الدولة لرفع المستوى السكني والخدمي والقضاء على العشوائيات، أما بخصوص منطقة القادسية فإنه يتم حالياً إعداد المخططات لها، وفور الانتهاء منها سيتم البدء في تنفيذ أعمال الطرق والمرافق الرئيسية لها.

بدء أعمال الرفع المساحي لمنطقة «الأمل» في «العبور الجديدة»
بدء أعمال الرفع المساحي لمنطقة «الأمل» في «العبور الجديدة»
بدء أعمال الرفع المساحي لمنطقة «الأمل» في «العبور الجديدة»
عاجل