رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاهلي بطلا لدوري إفريقيا لكرة السلة BAL3 لأول مرة في تاريخه

نشر
سلة الأهلي
سلة الأهلي

توج الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي بلقب بطولة إفريقيا للأندية «BAL3» لأول مرة في تاريخه بالمسمى والنظام الجديد للبطولة، التي أقيمت في رواندا، بعد نجاحه في الفوز على فريق داون السنغالي في المباراة النهائية.

المباراة النهائية أقيمت على صالة كيجالي أرينا في رواندا، ونجح الأهلي في حسم اللقب لصالحه بعد مباراة قوية وماراثونية قدم خلالها الأهلي أداءً قويا وكان ندا للفريق السنغالي.

ونجح الأهلي في الظهور بشكل مميز في ظل الالتزام بتعليمات الجهاز الفني في الدفاع المتقن والهجوم السريع والرميات الثلاثية والريباوند، لينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 80-65.

وعقب نهاية اللقاء احتفل الجهاز الفني واللاعبون بعد الفوز بالبطولة والتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية أبطال القارات.

وكان فريق رجال سلة الأهلي قد تأهل إلى مباراة نصف النهائي، بعد الفوز على فريق ريج الرواندي بنتيجة 94-77، ثم تغلب على فريق استاد مالي في مباراة نصف النهائي، بنتيجة 78-73، وفي المباراة النهائية تغلب على دوان السنغالي ليحقق اللقب عن جدارة واستحقاق.

احتفال جنوني للاعبي الأهلي باللقب

عقب انتهاء مباراة الأهلي وفريق داون السنغالي احتفل لاعبو المارد الأحمر بالفوز والتتويج باللقب الأفريقي في صالة كيجالي برواندا.

وحرص أوجستي بوش المدير الفني لسلة الأهلي على تهنئة اللاعبين بحصد لقب البطولة وتحقيق إنجاز جديد يضاف لسلسة إنجازات سلة الأهلي.

سلة الأهلي تتأهل لمونديال العالم

فوز الأهلي على داون السنغالي وحصده للقب بطولة إفريقيا للأندية «BAL3»جعله يتأهل رسميا إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام يوم 24-26 من سبتمبر المقبل بسنغافورة.

بعثة «رجال سلة الأهلي» تلبي دعوة سفيرة مصر برواندا

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، برئاسة المهندس محمد سراج الدين عضو مجلس الإدارة، حرصت على تلبية دعوة السفيرة رانيا البنا سفيرة مصر في رواندا، على هامش مشاركة الفريق في نهائيات بطولة إفريقيا للأندية «‏BAL3».

وأقامت سفيرة مصر برواندا مأدبة غداء حضرها محمد سراج الدين والجهاز الفني ولاعبو الفريق.

ووجه رئيس بعثة الأهلي الشكر إلى السفيرة رانيا البنا على الجهود التي بذلها طاقم السفارة خلال استقبال الفريق، والاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بمشاركته في البطولة، والمتابعة المستمرة لتذليل أية عقبات تواجه البعثة منذ وصولها إلى رواندا.

وفي ختام الزيارة قدم سراج الدين درع وعلم النادي للسفيرة، تقديرًا للدور الكبير الذي تقوم به السفارة  في دعم الفريق خلال مشاركته في البطولة.

عاجل