رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهاية دراماتيكية لدورتموند تمنح بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني للمرة الـ33

نشر
بايرن ميونخ بطلا
بايرن ميونخ بطلا للدوري الألماني

توج فريق بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني للمرة الـ33 في تاريخه بعد فوزه على فريق كولن بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت في بطولة الدوري الألماني.

وحل بايرن ميونخ ضيفا على نظيره كولن، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر بطولة الدوري الألماني.

تقدم بايرن ميونخ بهدف أول عن طريق كومان في الدقيقة 8 وتعادل ديجان لكولن في الدقيقة 80، وبعدها أحرز بايرن هدف الفوز عن طريق جمال موسيالا في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

أحداث المباراة

المباراة شهدت أحداثا دراماتيكية في شوطيها حيث سيطر البايرن على مجريات المباراة ونجح في التقدم بهدف مبكرا عن طريق كومان وبعدها تعادل كولن بهدف في الوقت القاتل بالدقيقة 80.

ولم تمر سوى 9 دقائق وبعدها أحرز بايرن ميونخ الهدف الثاني عن طريق موسيالا في الدقيقة89 من عمر المباراة لينقذ الهدف العملاق البارفاري من ضياع لقب الدوري، خاصة وأن نتيجة مباراة بوروسيا دورتموند وماينز انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

 وتصدر بايرن ميونخ الترتيب برصيد 71 نقطة وظفر باللقب بفارق الأهداف، ويتساوى معه دورتموند بنفس عدد النقاط.

اللقب الـ33 للعملاق البافاري

ويعد ذلك اللقب رقم 33 لبايرن ميونخ في الدوري الألماني، والـ11 على التوالي للعملاق البافاري، والأول لتوماس توخيل كمدير فني لهم بعد خلافة يوليان ناجلسمان في منصبه.

حلم دورتموند ينتهي 

وفشل بوروسيا دورتموند في حسم لقب الدوري الألماني، موسم 2022/23، بعدما اكتفى بتعادل مخيب للآمال مع ماينز في مباراتهما اليوم.

واستضاف ملعب "سيجنال إيدونا بارك" مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الألماني، حيث تعادلا بهدفين لمثلهما.

تقدم ماينز بهدفين دون رد عن طريق هانكولسين في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، وكريم أونيسيو الهدف الثاني في الدقيقة 24.

بعدها نجح دورتموند في العودة للمباراة وإحراز الهدف الأول عن طريق جيريرو في الدقيقة 69.

ولم ييأس بوروسيا دورتموند وواصل القتال حتى اللحظة الأخيرة وسجل هدف التعادل في الدقيقة 96 عن طريق نيكولاس زوله.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد بوروسيا دورتموند إلى 71 نقطة في المركز الأول، بينما ارتفع رصيد ماينز إلى 46 نقطة في المركز التاسع.

عاجل