رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» توجه رسالة للمواطنين: رياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار غدًا

نشر
رياح مثيرة للرمال
رياح مثيرة للرمال والأتربة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء ومحافظات الجمهورية، غدًا الأحد، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

وتوقعت الأرصاد، يشهد غدًا نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، على أغلب الأنحاء، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

سقوط أمطار مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

وذكرت، أن الأمطار قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية، وتكون متوسطة ورعدية أحيانًا، قد تصل للسيول على وسط وجنوب سيناء وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار متوسطة ورعدية على شمال وجنوب الصعيد.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

حالة الطقس تزامنًا مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

وتوقعت هيئة الأرصاد، يشهد غدًا طقس معتدل في الصباح الباكر، وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ودافئ على السواحل الغربية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل ليلًا على كل الأنحاء.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة وارتفاع درجات الحرارة

وشهد، اليوم، ارتفاعًا في درجات الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما شهدت السواحل الشمالية الغربية طقسًا حارًا.

ومن المتوقع، أن يسود خلال ساعات الليل طقس معتدل الحرارة على الأنحاء كافة.

وذكرت منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية على القناة الأولى المصرية، أنه من المنتظر ارتفاع درجات الحرارة على القاهرة الكبرى، لتصل درجة الحرارة العظمى إلى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، لتبدأ في الهبوط بدءًا من غدٍ الأحد.

وناشدة غانم، المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

ونشطت، اليوم، رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، كانت مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.