رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات ومتاحف أسوان والاعتماد على الكروت البنكية

نشر
إلغاء السداد النقدي
إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات

أعلنت وزارة السياحة والآثار  إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات المتاحف والمواقع الأثرية في محافظة أسوان، والتحول بشكل كامل الى السداد غير النقدي من خلال الكروت البنكية المختلفة وبطاقات ميزة، كما يمكن أيضًا الدفع عبر الموقع الإلكتروني egymonuments.com.

إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات والمتاحف في أسوان

وأرجعت وزارة السياحة قرار إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات والمتاحف في أسوان إلى تنفيذ خطط الدولة للتحول الرقمي في كل قطاعات الدولة، لافتة إلى الانتهاء من تحويل كل المواقع الأثرية والمتاحف في محافظة أسوان إلى السداد غير النقدي بشكل كامل، في ظل تميز أسوان كونها أكثر المدن المصرية الغنية بالآثار والمتاحف، وأكثر محافظة ذات طابع أثري في مصر بعد الأقصر.

 إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات

إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات

كما أصدرت الوزارة قرارًا بـ إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات “منطقة آثار الهرم”، وإتاحة شباك واحد فقط للكاش مقابل 7 آخرين للكروت البنكية، بالإضافة للموقع على الإنترنت، على أن يتم إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات بالكامل اعتبارًا من 1 يونيو 2023.

يأتي ذلك، في إطار الخطة الكبرى التي تنفذها وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي في الخدمات المقدمة للسائحين والمواطنين، لتنفيذ استراتيجية تطوير السياحة المصرية، التي من  أبرزها الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ورفع كفاءة خدمات الإنترنت داخل الفنادق المصرية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في كل المواقع الاثرية والسياحية.

إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات ومتاحف أسوان

إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات ضمن تطوير قطاع السياحة

واحتلت القاهرة مركزًا في قائمة أفضل المقاصد السياحية التي أعلنت عنها شبكة “سي إن إن”، تحت عنوان “أين تسافر في 2023؟ أفضل الوجهات للزيارة”، والتي أصدرتها منتصف الشهر الجاري.

وتحدثت الشبكة عن القاهرة والأماكن السياحية الرائعة بها، لاسيما المتحف المصري الكبير المنتظر افتتاحه خلال العام الجاري.

وقالت الشبكة، إن المتحف المصري الكبير يعتبر أكبر متحف مخصص لحضارة واحدة، بتكلفة 1 مليار دولار، ويضم مجموعة الملك توت عنخ أمون بأكملها، لافتة إلى أن المتحف المصري بالتحرير يحتوي أيضًا على آثار من العصور القديمة.

إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات

وذكرت، أن أهرامات الجيزة هي نقطة الجذب في القاهرة الكبرى، موجهة السياح بزيارة القاهرة الإسلامية، التي تحتوي على واحدة من أكبر مجموعات العمارة الإسلامية التاريخية في العالم، معربة عن روعة الجامع الأزهر، الذي يعود تاريخه إلى عام 970.

عاجل