رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

راكب يفتح باب طائرة قبل هبوطها مباشرة ويتسبب في إصابة 12 شخصًا

نشر
 راكب يفتح باب طائرة
راكب يفتح باب طائرة قبل هبوطها مباشرة

 فتح أحد الركاب باب طائرة تابعة لشركة "آسيانا" للخطوط الجوية، التي كانت تقل 194 راكبا قبل هبوطها في مطار "دايجو" الدولي اليوم الجمعة؛ مما تسبب في إصابة تسعة ركاب بصعوبة في التنفس، لكن الطائرة هبطت بسلام، وفقا لما ذكره مسؤولون.
 

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية اعتقلت الشرطة الرجل البالغ من العمر 33 عاما الذي قام بسحب ذراع فتح باب طائرة، حيث كانت الطائرة على ارتفاع حوالي 250 مترا فوق سطح الأرض عندما فُتح باب الطائرة، مشيرة إلى أنه بعد مغادرة الطائرة جزيرة "جيجو" إلى "دايجو"، على بعد 237 كيلومترا جنوب شرق سول، فُتح باب طائرة فجأة في الساعة 12:45 مساء، وفقا لمسؤولي المطار ومصادر في صناعة الطيران الكوري الجنوبي، وقد هبطت الطائرة بعد فترة وجيزة وكان بابها لا يزال مفتوحا.


 

إصابة 12 راكبًا بالذعر

 

ولم يسقط أي من الركاب بعد فتح باب طائرة كما لم يتعرض أحد لأذى، ولكن ظهرت على 12 راكبا - أصيبوا بالذعر من الموقف - أعراض مثل صعوبة في التنفس وتم نقل بعضهم إلى المستشفى، ولم يكونوا في حالة خطيرة.
 

وذكرت الشرطة في كوريا الجنوبية أنه عندما حاول المشتبه به سحب ذراع فتح باب طائرة للخروج، لم تتمكن المضيفات من إيقافه لأن الطائرة كانت على وشك الهبوط، فيما قالت الشرطة إنه لم يكن مخمورا وقت الاعتقال، لكنها لم تصرح بشيء حول سبب قيامه بذلك.
 

وقال مسؤول كوري جنوبي "من الصعب إجراء محادثة عادية معه، وسنحقق في دافع الجريمة ونعاقبه"، مشيرا إلى أن الراكب كان يسافر بمفرده، فيما قال بعض الشهود إن المشتبه به حاول القفز من باب طائرة بعد فتحه.
 

وكان من بين الركاب 48 من التلاميذ الرياضيين في المدارس الابتدائية والمتوسطة، حيث كان من المقرر أن يتنافسوا في حدث رياضي وطني غدا السبت في مدينة "أولسان" القريبة، وقال راكب يبلغ من العمر 44 عاما إن الباب في منتصف الجانب الأيسر من الطائرة انفتح بصوت يشبه الانفجار قبل حوالي 10 دقائق من الهبوط، وكان الوضع فوضوي، حيث بدا أن القريبين من الباب أغشى عليهم واحدا تلو الآخر، وكانت المضيفات تنادين على الأطباء على متن الطائرة من خلال البث، بينما كان بعضهن تركضن في الممر في حالة من الذعر.

عاجل