رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمان تنجح في الوساطة بين بلجيكا وإيران لحل قضية محتجزين

نشر
سلطان عمان هيثم بن
سلطان عمان هيثم بن طارق

قالت وزارة الخارجية العمانية، اليوم الجمعة، إن عمان نجحت في الوساطة بين بلجيكا وإيران لحل قضية المواطنين المحتجزين في كلا البلدين.

وأضافت الوزارة العمانية، في بيان، أنه سيتم نقل الأفراد الذين أطلقت طهران وبروكسل سراحهم إلى مسقط، الجمعة.

سلطان عمان يزور إيران الأحد المقبل

أعلن الديوان السلطاني في عمان الأربعاء الماضي، أن سلطان عمان هيثم بن طارق سيجري زيارة رسمية إلى إيران الأحد المقبل، وفق ما أوردت وكالة الأنباء العمانية.

وقال الديوان السلطاني إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على أن تستمر مدة يومين.

وذكر الديوان أن الزيارة تأتي في إطار "استمرار التشاور والتنسيق بين القيادتين لبحث مختلف التطورات على الساحتين الإقليميّة والدوليّة، وتعزيز كل ما من شأنه الارتقاء بأوجه التّعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، وسُبل تطويرها".

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات المتميزة مع سلطنة عمان

وكان استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي في قصر الاتحادية السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب خلال المباحثات بشقيقه السلطان هيثم بن طارق ضيفاً مُكرَّماً على مصر، معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة والنجاح في تحقيق رؤية "عمان 2040"، مشيداً في هذا الإطار بالعلاقات الودية التاريخية التي تربط بين مصر وسلطنة عمان، والتي تشكلت عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفاً واحداً ضد الأزمات والتحديات، مع تأكيد حرص مصر على الارتقاء بتلك العلاقات المتميزة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها.

الرئيس السيسي وسلطان عمان يتبادلان أرفع الأوسمة في البلدين

وتبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي وسلطان عمان هيثم بن طارق، أرفع الأوسمة في البلدين، احتفاءً بزيارة سلطان عمان لمصر، وفي ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

الرئيس السيسي يلتقي سلطان عمان بقصر القبة ويودعه في مطار القاهرة 

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان في قصر القبة، في ثاني أيام زيارته لمصر، حيث أكد الرئيس السيسي اعتزاز مصر بسلطنة عمان الشقيقة وبالزيارة الرسمية الأولى للسلطان هيثم بن طارق إلى مصر.

وأكد الزعيمان الحرص المتبادل على مواصلة تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين مصر وعمان في مختلف المجالات.

عاجل