رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 218 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الداخلية تحرير 218 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق.

وأضافت وزارة الداخلية أن تحرير مخالفة المحلات جاء ذلك  في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

 

العرض على النيابة العامة

وحسب بيان وزارة الداخلية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

شرطة البيئة والمسطحات


شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة، حملة مُكبرة استهدفت كافة المخالفات والقضايا المتنوعة في نطاق محافظة الجيزة.

وأسفرت جهودها عن التالي:

مجال حماية البيئة الصحة العامة والمواد الغذائية

ضبط 6 قضايا عبارة عن 6 مصانع عشوائية بدون ترخيص، وذلك لإنتاج وتعبئة إضافات المواد الغذائية وتدوير المخلفات المعدنية والبلاستيكية لإنتاج الأدوات المنزلية وإعادة تدوير مخلفات الكرتون وتعبئة أسطوانات الأكسجين الطبي والصناعي.


وبلغت المضبوطات 600 كجم و1620 زجاجة مواد غذائية و3،5 طن و6000 قطعة مخلفات معدنية و35 طنا و55900 قطعة مخلفات بلاستيكية ومصنعاتها و4 أطنان و10000 كرتونة مواد خام ومنتج نهائي لمخلفات ورقية و20 طن مواد كيمياوية سائلة تستخدم في تعبئة أسطوانات الأكسجين و110 أسطوانات معبأة بالأكسجين الطبي والصناعي معدة للتداول جميعها مجهولة المصدر بدون بيانات أو موافقة بيئية وغير مسجلة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لحماية البيئة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

وفي شأن آخر نجحت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، في ضبط 43 قضية متنوعة خلال 24 ساعة.
 

وأسفرت الجهود – التي استهدفت إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ، لمواجهة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما جرائم التهريب عن ضبط 4 قضايا في مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية و36 قضية في مجال الأمن العام و3 قضايا في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات.
كما تم تنفيذ 250 حكما قضائيا متنوعا وضبط 2084 مخالفة مرورية .
 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة.. وتجري مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية؛ لإحكام السيطرة الأمنية عليها.