رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الداخلية» توجه قافلة إنسانية وطبية إلى الأقصر وأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الداخلية، أنه في ضوء المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى، واستمرارًا للدور المجتمعي للوزارة الهادف في أحد محاوره إلى المساهمة في تقديم جميع أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، جرى توجيه قافلة طبية وإنسانية بنطاق محافظتي الأقصر وأسوان.

 

وواصلت وزارة الداخلية، فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك في كل مكان»، تحت رعاية رئيس الجمهورية،  لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من قاطني القرى والمناطق الأكثر احتياجًا والسيدات المعيلات.

واضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية، بتوجيه قوافل طبية وإنسانية، استهدفت عددًا من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظتي الأقصر وأسوان، لتقديم كل أوجه الرعاية والدعم للمواطنين.

توزيع المساعدات العينية

 

وتابعت وزارة الداخلية أنه جرى توزيع عدد من المساعدات العينية، وتوقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وكذا زيارة عدد من السيدات المعيلات من ذوات الاحتياجات الخاصة بمحل إقامتهن، وتوزيع بعض المساعدات العينية عليهن.

 

كما جرى زيارة عدد من المنشآت الشرطية، للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية في سهولة ويسر، والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات.

 

وشارك في القافلة التي وجهته وزارة الداخلية، عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان، لتيسير تلبية مطالب أهالي تلك القرى الأمنية والخدمية، وقد لاقى ذلك قبولاً واستحساناً من الأهالي، مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

 ضبط 7 تجار مواد مخدرة بينهم 4 مسلحين في حملة أمنية بدمياط
 

وفي شأن آخر وجه قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط، بتوجيه حملة أمنية موسعة، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن؛ لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الإتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.
 

وأسفرت جهود الحملة - التي استهدفت دوائر مراكز شرطة (دمياط - الزرقا - فارسكور - كفر سعد - كفر البطيخ) وقسم شرطة (رأس البر - السرو) عن ضبط 7 قضايا إتجار في المواد المخدرة، بإجمالي 7 متهمين، منهم 5 لهم معلومات جنائية.
 

كما ضبط بحوزة المتهمين كميات كبيرة من المواد المخدرة المتنوعة، وبندقية خرطوش، و3 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وجار استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون.

عاجل