رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوروبا تعتمد على إمدادات الشرق الأوسط وأميركا للاستغناء عن الديزل الروسي

نشر
أوروبا تعتمد على
أوروبا تعتمد على إمدادات الشرق الأوسط وأميركا

رفضت محكمة في دولة الجبل الأسود إخلاء سبيل بكفالة لعملاق التشفير السابق والمؤسس المشترك لـ"تيرافورم لابس" (Terraform Labs)، دو كوون، وأبقته في السجن.

المحكمة العليا في العاصمة بودغوريتشا أبطلت قرار محكمة ابتدائية لإطلاق سراح كوون ومديره المالي السابق، هان تشونغ-جون، وفق استئناف من المدّعين، حسبما قالت متحدثة باسم المحكمة، ماريجا راكوفيتش، عبر الهاتف يوم الأربعاء.

في وقت سابق الشهر الجاري، فاز المواطنان الكوريان الجنوبيان بموافقة من محكمة المدينة في بودغوريتشا على إطلاق سراحهما مقابل دفع كفالة قدرها 400 ألف يورو (430 ألف دولار) لكل منهما. لكن سارع الإدعاء بالطعن في الحكم، ما أرسل القضية لقاضٍ أعلى للبت فيها.

وقالت راكوفيتش إن "محكمة المدينة يجب عليها الآن أن تتخذ قراراً آخر، آخذة في حسبانها ما حكمت به المحكمة العليا". لا يوجد حد قانوني لقدر الطلبات القضائية التي يمكن أن تتتابع بين القاضيين المعنيين.

وفي رد بالبريد الإلكتروني اليوم الخميس، قالت محكمة المدينة الإبتدائية إن المحكمة العليا وجدت أنها "لم تستطع تحدد قيمة لأصولهما من مجرد كشوفهما المالية وإنما فقط من خلال الأدلة الملموسة والتي لم تقدم (للمحكمة)".

أموال الكفالة أُودعت الأسبوع الماضي، وفق بيان محكمة المدينة، لكنها لم تحدد من دفعها.

يُتوقع أن يظهر الرجلان خلال جلسة الاستماع المقبلة المقررة في 16 يونيو للرد على الاتهامات المحلية المتمثلة في محاولة السفر بوثائق سفر مزورة.

 

عاجل