رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط المتهم بقتل شخص في سوهاج

نشر
ضبط المتهم بقتل شخص
ضبط المتهم بقتل شخص في سوهاج

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم بقتل شخص بـ«بلطة» في سوهاج، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

تبلغ لمركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج من أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز باكشافه مقتل (شقيقه - مقيم بذات العنوان) بمسكنه إثر إصابته بجروح قطعية متهتكة بالرأس والرقبة.

أسفرت تحريات فريق البحث المُشكل بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج عن أن وراء ارتكاب الواقعة ( زوج عمة المجنى عليه - مقيم بذات الدائرة).


اعترافات المتهم بقتل شخص


عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لسابقة قيام المجنى عليه بالتعدي عليه بالضرب، فعقد العزم على قتله وفـى سبيل ذلك أعد "بلطة" .. وبتاريخ الواقعة  قام بالدخول لمنزل المجنى عليه وتعدى عليه بـ"البلطة" فأودى بحياته، وأرشد عن الأداة المستخدمة.

وفرق قانون العقوبات فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد ، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد ، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام ، والثانية السجن المؤبد أو المشدد ، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية 

وفي سياق آخر تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية من ضبط تشكيل عصابي يضم 5 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية" يقيمون بدائرة مركز شرطة نبروه تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية بأسلوب المغافلة.
 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب 13 واقعة سرقة بنطاق مديريات أمن الدقهلية وكفر الشيخ والغربية، وأرشدوا عن المسروقات (13 دراجة نارية).

عاجل