رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع شخص أسفل عجلات القطار في أبو النمرس

نشر
مستقبل وطن نيوز

لقي أحد الأشخاص مصرعه أسفل عجلات القطار بمزلقان السكة الحديد بدائرة مركز شرطة أبو النمرس.

 

تلقى الرائد مصطفى رشوان رئيس وحدة مباحث مركز شرطة أبو النمرس بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها اصطدام قطار بأحد الأشخاص بمزلقان السكة الحديد بدائرة المركز.

الإسعاف تنتقل لمكان الحادث

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف، وبالفحص تبين أنه أثناء محاولة أحد الأشخاص عبور شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة تفاجأ بقدوم القطار والذي اصطدم بجسده مما تسبب في مصرعه، جرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة للنصب على المواطنين

 

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة لقيامهم بالنصب على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة".
 

وكان قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغًا من طالب مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بتعرفه على أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لتغيير مبلغ مالي للدولار، وعقب حضوره للمكان المتفق عليه بمنطقة المعراج بدائرة القسم، فوجئ بقيام عدد 4 أشخاص يستقلون سيارة ملاكي مُنتحلين صفة رجال الشرطة بالاستيلاء منه على مبلغ مالى وقدره 300 ألف جنيه ، ولاذوا بالفرار.
 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 7 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية" يقيمون بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.
 

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتى أمن "الجيزة، الإسكندرية" تم استهداف المتهمين وضبطهم.. وبحوزتهم 3 سيارات مملوكة لثلاثة من المتهمين- ومبالغ مالية "عملات محلية، أجنبية"- طبنجة صوت وعدد من الطلقات محدث صوت - عدد ٣ تماثيل مُقلدة "تُستخدم في أعمال النصب" - عدد 7 هواتف محمول "بفحصها تبين قيام المتهمين بعرض التماثيل المُقلدة المضبوطة بحوزتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد النصب على ضحاياهم.
 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه والفرار هرباً مستقلين السيارات المشار إليها ، وأضافوا باستخدام التماثيل المقلدة في ارتكاب جرائم النصب عقب إيهام ضحاياهم بأنها تماثيل أثرية حقيقية وأضافوا بأن المبلغ المالي المضبوط جزء من متحصلات الواقعة وإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.
 

وباستدعاء المبلغ اتهمهم بارتكاب الواقعة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

عاجل