رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البورصة» تحقق مكاسب قوية ورأس المال السوقي يربح 16.8 مليار جنيه

نشر
البورصة المصرية
البورصة المصرية

سجلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسب قوية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومة بعمليات شراء مكثفة من جانب المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية قابلها عمليات بيع من جانب المؤسسات الأجنبية والأفراد المصريين والعرب، مع استمرار عمليات تبادل المراكز بين المحافظ المالية بين الأسهم الكبرى والقيادية وتظيرتها الصغيرة والمتوسطة. 

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 16.8 مليار جنيه، مع إغلاق جلسة اليوم ليصل إلى تريليونا و106 مليارات و848 مليون جنيها، بعد تداولات كلية بلغت 1.9 مليار جنيه. 

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 1.8 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 17090.56 نقطة، كما ربح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ ما نسبته 0.61 في المائة مسجلا 3084.69 نقطة. 

وامتدت المكاسب القوية إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي ربح 0.89 في المائة فوق قيمة إغلاقه بالأمس، ليسجل 4649.94 نقطة. 

صورة مزيّفة تتسبب بهبوط بورصة وول ستريت

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لفترة وجيزة صورة مزيفة لانفجار في البنتاجون، ممّا تسبّب بتراجع البورصة لبضع دقائق قبل أن تنفي وزارة الدفاع الأميركية صحّتها.

وهذه الصورة التي رجّح عدد من المراقبين أن تكون نتاج الذكاء الاصطناعي التوليدي سلّطت الضوء مجدّداً على المشاكل الكثيرة التي يمكن أن تسبّبها للمجتمع هذه التكنولوجيا المتقدّمة.

وتناقلت هذه الصورة حسابات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما اضطر البنتاغون لإصدار نفي رسمي لصحّتها، مؤكّداً عدم وقوع أيّ انفجار في محيطه.

وقال متحدّث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "بوسعنا أن نؤكّد أنّ هذا خبر كاذب، وأنّ البنتاغون لم يتعرّض لهجوم اليوم".

بدورها نفت صحّة الصورة مديرية الإطفاء في أرلينغتون بولاية فرجينيا، إذ أكّدت على وسائل التواصل الاجتماعي عدم وقوع أيّ انفجار أو حادث داخل البنتاغون أو بالقرب منه.

عاجل