رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ثقافة الاستهلاك والتعامل مع الأزمات» بملتقى الهناجر الثقافي الاثنين المقبل

نشر
ملتقى الهناجر الثقافي
ملتقى الهناجر الثقافي

أعلن قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، اللقاء الشهري تنظيم ملتقى الهناجر الثقافي تحت عنوان "ثقافة الاستهلاك.. والتعامل مع الأزمات" وذلك يوم الاثنين المقبل، بمركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادي سرور. 

ويشمل ملتقى الهناجر الثقافي حديث الدكتورة نسرين البغدادي أستاذة علم الاجتماع ورئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية السابق وعضوة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة هدى زكريا أستاذة علم الاجتماع السياسي والعسكري جامعة الزقازيق، والدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط جامعة الفيوم ومستشار وزيرة التضامن، والدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك السابق وعضو هيئة التدريس بأكاديمية الشرطة، والدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ الجغرافيا والبيئة جامعة عين شمس ومستشار وزيرة الثقافة لشؤون البيئة.

اقرأ أيضا:
 

فرقة تريو 

وتدير ملتقى الهناجر الثقافي الناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبد الحميد مدير ومؤسس الملتقى، كما يتخلل الملتقى مجموعة من الفقرات الفنية تقدمها فرقة "تريو الموسيقية" بقيادة الدكتورة مروة عمرو.

العرض المسرحي شتات

وفي سياق آخر، يقام العرض المسرحي "شتات" على خشبة مسرح الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادى سرور في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس المُقبل.
 

و" شتات" من تأليف رشا فلتس وإخراج سعيد سيلمان وإنتاج قطاع الإنتاج الثقافى بمركز الهناجر للفنون، وتمثيل عمرو صلاح، وشريف صبحى ، وياسر أبو العينين، ومصرية بكر.
 

وتعبر المسرحية عن الإنسان الحديث وصراعه وتشتته بين مشاعره وعقله، وبين روحه وجسده فالإنسان فى ظل ما يعانيه يشعر وكأنه لا يجمع بين جسده وعقله وروحه وحدة واحدة، لا تسير أفكاره ومشاعره بنفس المنوال، وهذا الانفصام لا يقف عند إحداث صراع داخلى للإنسان فيجعله غير متحد مع ذاته فقط، وإنما يتخطى ذلك فيؤثر على علاقة الإنسان مع الجانب الخارجى من الكون، فيصير الإنسان غير متحد مع الوجود نفسه أو مع الآخر الذى يعيش معه، وبالتالى تصبح حياته نوعا من أنواع المعاناة الأمر الذى ينعكس على الكون من الخارج وعلى سلوكية وعلاقته التفاعلية مع الآخرين فتستمر المعاناة وكأنه سيزيف، فكيف يكون هناك اتحاد أو تصالح مع الذات ثم مع الكون.

عاجل