رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية تبحث تعطيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة بالمحلة لإقامة مشروعات تنموية

نشر
 محافظ الغربية الدكتور
محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

 أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن المحافظة مستمرة في حصر قطع الأراضي التابعة لأملاك الدولة وغير المستغلة للاستفادة منها وتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية للمواطنين في جميع مراكز المحافظة وخاصة مركز المحلة لتعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام.
 

وأوضح محافظ الغربية - خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع الأجهزة التنفيذية لمناقشة مشروعات التطوير بمركز ومدينة المحلة الكبرى - أن الغرض من ذلك تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين وتعظم موارد ومدخلات الدولة بعوائد استثمار أموالها.

موضوعات متعلقة :

 

تطوير مركز ومدينة المحلة الكبرى

وأشار محافظ الغربية إلى أنه جرى مناقشة المشروعات الجارية والمستقبلية لتطوير مركز ومدينة المحلة الكبرى، ومنها إنشاء طريق دائري حول مدينة المحلة لخدمة مصانع الغزل وتخفيف الاختناقات المرورية والذي سيصل طوله إلى 12 كم لخدمة مصانع الغزل والنسيج الجديدة، وتخفيف الاختناقات المرورية داخل المدينة.
 

كما استعرض محافظ الغربية آليات تنفيذ بروتوكول التعاون مع وزارة الري للاستفادة من بعض قطع الأراضي التابعة لأملاك الدولة وغير مستغلة في نطاق مركز ومدينة المحلة، ومناقشة مشروع إنشاء مبنى مركز المحلة الجديد وتطوير المجزر القديم، إلى جانب مناقشة أعمال تطوير مصنع تدوير المخلفات بالمحلة والذي يتم تطويره ضمن خطة المحافظة لتطوير منظومة القمامة.

 

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بمركزي المحلة وسمنود، شملت تفقد كورنيش المحلة الكبرى وكورنيش سمنود إلى جانب تفقد أعمال النظافة ورفع الإشغالات.

وذلك بحضور المهندس علي عبد الستار السكرتير المساعد، اللواء كمال عبد الله رئيس مركز ومدينة سمنود  اللواء هشام رفعت رئيس حي ثان المحلة وأحمد المغاوري رئيس حي أول.

 

يذكر أن محافظ الغربية، تفقد أعمال المرحلة الثانية بداية من المجمع الصناعي وحتى الهويس إلى جانب تفقد المرحلة الثالثة والتي يتم إنشاؤها كمحور مروري يمتد من منطقة الهويس وحتى طريق محلة أبي علي- سمنود، وذلك بإجمالي طول 6.8 كم وعرض 18 متر للمراحل الثلاثة.

وتفقد رحمي، مشروع إنشاء كورنيش ترعة الساحل بسمنود بطول 2500 متر وعرض متوسط 10 أمتار، والذي يتم إنشاؤه كمحور مروري يساهم في تقليل الازدحام المروري الذي يعاني منه دخل المدينة إلى جانب كونه متنزها ومتنفسا جديدا وحضاريا لمدينة سمنود.

كما تفقد محافظ الغربية أعمال توسعة وإعادة تأهيل الطريق الرئيس لمدينة سمنود "مدخل المدينة" بطول 1.5 كيلو متر ومتوسط عرض 15متر، والذي سيساهم في تحقيق السيولة المرورية للمدينة، واختتم محافظ الغربية جولته بتفقد أعمال تغطية طريق بهبيت الحجارة لتوسعته ورصفه بطول ٢٥٠٠ متر، للمساهمة في تيسير الحركة إلى الجامعة التكنولوجية.

عاجل