رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة الاستثمار تعلن بدء العمل رقميا بشكل متكامل بحلول يوليو المقبل

نشر
الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار

أعلن المهندس حسام هيبة رئيس الهيئة العامة لـ الاستثمار والمناطق الحرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه جميع الجهات المعنية بالاستثمار بسرعة وضع الإجراءات الميسرة، لحل أهم المشكلات التي تعرقل المستثمرين في مصر.

رقمنة كل الخدمات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامي سيد علي، أن الحكومة و هيئة الاستثمار تعمل حاليًا في رقمنة وحوسبة كل الخدمات التي تقدمها الهيئة، مما يساهم في سهولة العمل وسيتم التعامل بشكل متكامل بالرقمنة بحلول شهر يوليو المقبل.

موضوعات متعلقة: 

الإجراءات وليس القوانين

وتابع المهندس حسام هيبة، إن هناك تحديات تقابل العاملين في مجال الاستثمار، ومنها عدم وضوح القرارات، موضحا أن أهم المشكلات التي تعرقل المستثمرين في مصر، تتمثل في التواصل غير الجيد بين الجهات وبعضها البعض، عدم وضوح الإجراءات وليس القوانين.

ونوه بأنه يجب تسهيل الإجراء نفسه، وأن كثرة الإجراءات والقرارات تعمل على الارتباك بين الأشخاص، لذا لابد من استقرار القرارات المتعلقة بالتعاملات المالية أو إصدار القوانين.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استعرض مع أعضاء المجلس القرارات الأخيرة التي وافق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار الأسبوع الماضي، وخطة تنفيذ هذه القرارات التي من شأنها تحفيز مناخ الاستثمار والأعمال في مصر.

وفي مستهل الاجتماع، قال رئيس الوزراء إن مصر اتخذت قرارات مُهمة في الفترة الأخيرة لدفع ملف الاستثمار، وكان آخرها ما تم اتخاذه من قرارات تحفيزية لمناخ الأعمال في مصر خلال انعقاد المجلس الأعلى للاستثمار الذي ترأسه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف أن الحكومة ستتابع بشكل دوري تنفيذ هذه القرارات، لافتًا إلى أن هناك تكليفات واضحة ومحددة لكل وزير وفقًا لبرنامج زمني، مستعرضا مستهدفات هذه القرارات.

واستكمل مدبولي: “نعمل حاليًا على اتخاذ قرارات تدفع هذا الملف، ونرحب بأي أفكار خارج الصندوق، موضحًا أن أي مقترحات تستهدف خلق مناخ جاذب للاستثمار ستكون محل دراسة، مؤكدا: نحن منفتحون على كل الأفكار والآراء”.

وخلال الاجتماع، قال أعضاء المجلس الاستشاري الاقتصادي:" منذ تشكيل المجلس، قمنا بعقد اجتماعات منفردة؛ بهدف تجميع مختلف الأفكار والمقترحات التي تسهم في التغلب على التحديات التي تواجه مناخ الأعمال في مصر".

عاجل