رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يلتقى المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقى للتنمية «نيباد»

نشر
الرئيس السيسي يلتقى
الرئيس السيسي يلتقى المديرة التنفيذية لـ «نيباد»

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الثلاثاء، في شرم الشيخ مع ناردوس بيكيلي توماس، المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية "نيباد".

موضوعات متعلقة :

أجندة إفريقيا التنموية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد متابعة الموقف التنفيذي لأولويات الرئاسة المصرية الحالية للنيباد، والتي تمثل الذراع التنموي للاتحاد الإفريقي ، وذلك خلال الفترة من 2023-2025، خاصةً ما يتعلق بحشد الموارد المالية التي تُمكِن من تنفيذ المشروعات القارية الرائدة لأجندة إفريقيا التنموية 2063، فضلاً عن تعزيز الجهود القائمة لتحقيق الاندماج القاري، بما فيها اتفاقية التجارة الحرة القارية، بالإضافة إلى دعم المبادرات الهادفة إلى تطوير التنمية في أفريقيا، خاصة مشروعات البنية التحتية والتحول الصناعي.

وكان قد التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في شرم الشيخ مع موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد التباحث بخصوص أبرز الملفات المطروحة على أجندة الاتحاد الإفريقي، خاصةً ما يتعلق بالتكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، والسلم والأمن، والإصلاح المؤسسي للاتحاد.

العمل الإفريقي المشترك

وتم التوافق على استمرار التعاون والتنسيق الوثيق بين الجانبين في ضوء كون مصر إحدى الركائز الأساسية الهامة لدفع العمل الأفريقي المشترك، وسعياً نحو تعظيم الاستفادة من الدور المصري السياسي والتنموي، بما يخدم مصالح القارة الإفريقية على نحو فعال.

عاجل