رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدينة أسوان تتعرض لعواصف ترابية تحجب الرؤية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تعرضت مدينة أسوان، اليوم الثلاثاء، إلي عاصفة ترابية مفاجئة وموجة من الطقس السيئ، التي اجتاحت معظم الأنحاء، وتسببت العاصفة الترابية في مدينة أسوان  إلى تصاعد الأتربة إلى مستويات مرتفعة وأثرت عاصفة مدينة أسوان بشكلٍ جزئي على حركة السير والمشاة على الطرق السريعة، والطريق الصحراوي، مما أدى إلى حجب الرؤية.


من جهتها ..أطلقت مدينة أسوان تحذيراتها لأصحاب وقائدي المركبات بتوخي الحذر أثناء السير على الطرق السريعة ، موجهة برفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء؛ تحسباً لأي أحداث ناجمة عن العواصف الترابية على مدار الساعات القليلة القادمة.

 قوافل تموين غذائية للأشقاء السودانيين 

 

من ناحية أخري وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان مسئولي التموين في المحافظة، بقيادة المهندس خالد أبو القاسم، لتنظيم قوافل تموين غذائية إلى مواقع تواجد الأشقاء السودانيين في حيي الصداقة الجديدة والصداقة القديمة، وأيضًا في مركزي دراو وإدفو.


وشدد المحافظ على دعم هذه القوافل بكافة السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة؛ للمساهمة فى توفيرها إلى الأشقاء الوافدين من السودان، وتلبية احتياجاتهم من السلع المختلفة.

وأوضح المحافظ، أن تنظيم هذه القوافل يأتي بالتكامل مع قيام منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، والقطاع الخاص بمواصلة تجهيز الوجبات الساخنة والجافة داخل المطبخ الدائم في الموقف البرى الدولى في كركر، بجانب تقديم الدعم النفسى على المعابر البرية فى أرقين وقسطل.

وأشار المحافظ، إلى أنه بالتوازى مع ذلك تم تنظيم قافلة طبية بمستشفى دراو المركزي، استهدفت إجراء الكشف الطبى والعلاجى المجانى لنحو 3 آلاف مريض بمشاركة 33 طبيبًا فى تخصصات علاجية مختلفة.

وكلف المحافظ، مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة المهندس سيد مدنى باستكمال أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة في شوارع قرى وادي كركر، وخاصة قرى ( 3 و 4 و 5 ) لتسهيل حركة المترددين على هذه القرى.

عاصفة ترابية 

 

وضربت عاصفة ترابية خفيفة عددا من المناطق بالقاهرة الكبرى، الاحد الماضي، والوجه البحري على فترات متقطعة.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاطا للرياح المحملة بالرمال والأتربة على مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية .

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات عند النزول إلى الشارع حرصا على سلامتهم، كما نصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال ساعات الليل نظرًا لانخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء.

 

عاجل