رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وباء جديد.. تحذير عالمي والصحة تطمئن المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أثار تحذير منظمة الصحة العالمية من ظهور وباء جديد مقبل، على غرار فيروس كورونا ، مخاوف العديد من المواطنين حول العالم، ما دفع وزارة الصحة المصرية لبث رسائل طمأنة للمواطنين، وكشف حقيقة الوباء الجديد.


منظمة الصحة العالمية تحذر من وباء جديد


حث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أمس الاثنين،  الدول على إجراء الإصلاحات اللازمة للاستعداد لوباء مقبل محتمل، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة التابعة للأمم المتحدة.

وقال في خطاب للدول الأعضاء بالمنظمة: "لا يمكننا تأجيل هذا"، محذرا من أن الوباء القادم "من المرجح أن يحدث قريبا".

وأضاف: "إذا لم ننفذ التغييرات اللازمة، فمن سيفعل ذلك؟ وإذا لم ننفذها الآن، فمتى؟".

ومن المقرر أن تتطرق الاجتماعات السنوية للجمعية العمومية، التي تستمر عشرة أيام في جنيف وتتزامن مع الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس المنظمة، للعديد من التحديات الصحية العالمية، كما سيتطرق اجتماع مهم هذا الأسبوع لقضية الأوبئة.

الصحة تعلق على ظهور وباء جديد


علق الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان حول ما ينشر عن تحذير منظمة الصحة العالمية حول ظهور وباء مقبل محتمل.

 

وقال حسام عبد الغفار:" إن بيان منظمة الصحة العالمية لم يعلن عن ظهور وباء جديد بشكل قاطع، بل إن المنظمة وجهت العالم بضرورة الاستعداد لظهور أي وباء جديد وعدم الانتظار حتى حدوثه".

أضاف أن  الوباء يمكن أن يحدث في أي وقت، سواء كان قريبا أو بعيدًا، وعلى العالم أن يكون مستعدًا ويتعلم من الدروس المستفادة من جائحة كورونا"

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان 

عوض تاج الدين:  لا توجد مؤشرات حول وجود وباء جديد

 

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن رصد أي أوبئة من المحتمل انتشارها يدخل في إطار عمل منظمة الصحة العالمية، على غرار ما حدث في فيروس كورونا.

وقال عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المُذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه لا توجد أي أعراض أو مؤشرات حول وجود وباء جديد، كما أن المنظمة تحذر من الأوبئة من أجل الوقاية منها.

وتابع: الهدف من بيان منظمة الصحة العالمية حول وجود وباء جديد قد يحدث قريبا، توخي الحذر واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية

وأضاف تاج الدين، أن هناك العديد من البيانات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية حول انتشار أوبئة، ولكن هذا الأمر من أجل اتخاذ التدابير الوقائية، كما أن وزارة الصحة في مصر بها لجنة لرصد ومتابعة أي نشاط وبائي واتخاذ التدابير الوقائية لمنع انتشار أي فيروس.
 

 

عاجل