رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد رمضان.. قصة طفل صعيدي جاء من قنا ليصبح «نمبر ون»

نشر
محمد رمضان
محمد رمضان

يحتفل اليوم الفنان محمد رمضان بعيد ميلاده الخامس والثلاثين وهو يواصل تألقه من خلال تصوير أحدث أفلامه "ع الزير" بعد نجاح فيلمه "هارلي" ومسلسله "جعفر العمدة" الذي حصل على مشاهدات عالية في الموسم الرمضاني.

محمد رمضان 

ولد محمد رمضان في جنوب مصر وتحديدا في محافظة قنا في مثل هذا اليوم من شهر مايو سنة 1988، وهاجر مع أسرته إلى الجيزة، وهو الابن الأصغر بين إخوته.

محمد رمضان 

في الصف الإعدادي، انضم محمد رمضان لمدرسة الكرة بنادي الزمالك، وتركها حتى لا تؤثر على دراسته حين التحق بمدرسة السعيدية الثانوية، إلا أنه بدأ التمثيل مبكرا في مسرح المدرسة، وكتب عنه الناقد أحمد عبد الحميد في جريدة الجمهورية. 

المشوار الفني لـ محمد رمضان 

حصل من خلال تشاطه في مسرح المدرسة على جائزة أحسن ممثل موهوب على مستوى جمهورية مصر لثلاث مرات متتالية، ليبدأ بعدها مشوار الاحتراف عام 2004 على المسرح أمام سعيد صالح.

محمد رمضان 

تنقل محمد رمضان للمشاركة بأدوار صغيرة في العديد من الأعمال والسينمائية، من أبرزها مسلسل: السندريلا وأدى فيه شخصية الراحل أحمد زكي، وأولاد الشوارع عام 2006، ونال إعجاب النجم العالمي عمر الشريف بدوره في مسلسل "حنان وحنين" عام 2007.

محمد رمضان 

2008 واصل محمد رمضان الظهور في أدوار صغيرة في مسلسل "الهاي سكول ورمانة الميزان"، وأدى شخصية العسكري شلبي في الفيلم الكوميدي السياسي "رامي الاعتصامي".

محمد رمضان 

كما ظهر مسلسلي: هانم بنت باشا وحكايات وبنعشها عام 2009، ومن بعدها المسلسل الدرامي "الجماعة" عام 2010 ، إضافة لبعض المشاركات البسيطة في السينما.

محمد رمضان 

في العام التالي اقتنص محمد رمضان بطولة مسلسل "إحنا الطلبة" مع أحمد سعد ومحمد نجاتي، ومسلسل دوران شبرا، كما تقدم بأعماله السينمائية حيث تقاسم البطولة مع أحمد عزمي وسوسن بدر في فيلم الشوق، ولعب دور البطولة في فيلم "الخروج من القاهرة".

محمد رمضان 

عام 2012 جسد محمد رمضان بطولة  فيلم "عبده موته" مع دينا وحورية فرغلي، وحقق نجاحا في عدة أفلام أخرى مثل: ساعة ونص والألماني، كما لعب دور رئيسي أمام وفاء عامر في مسلسل “كاريوكا”.

محمد رمضان 

وبعد عامين بدأ في خطف البطولة المطلقة في مسلسل "ابن حلال"، وفي السينما شارك في فيلم كوميدي بعنوان "واحد صعيدي"، وفي العام التالي بفيلم "شد أجزاء".

محمد رمضان 

أما في عام 2016 لعب دور البطولة في مسلسل "الأسطورة"، وفي العام التالي شارك محمد رمضان في بطولة ثلاث أفلام: آخر ديك في مصر، وجواب اعتقال، والجزء الأول من فيلم الكنز.

محمد رمضان 

وفي عام 2018 لعب دور البطولة في مسلسل نسر الصعيد، وتابع دوره في الجزء الثاني من فيلم الكنز، إضافة إلى بطولة فيلم الديزل، كما لعب بطولة مسلسل "زلزال" واختتم أعماله الدرامية بمسلسل "جعفر العمدة" الذي حقق نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني الماضي.

محمد رمضان 

محمد رمضان والغناء 

اقتحم محمد رمضان تجربة الغناء وأطلق ثلاث أغاني: نمبر ون والملك وجيشنا صعب، كما أصدر أغنية بعنوان مافيا والتي حققت نجاحًا كبيرًا.

محمد رمضان 

الحياة الخاصة للفنان محمد رمضان 

تزوج محمد رمضان مرتين، الأولى عام 2008 واستمرت لمدة 4 سنوات، وانتهت بالانفصال عام 2012 بعد أن رزق بابنته الكبرى "حنين"، وتزوج في العام نفسه من "نسرين عبد الفتاح"، ورزق منها بطفلين: علي وكنز.

محمد رمضان 

 

عاجل