رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم الثلاثاء ستشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية، ولكنها أقل حدة من أمس الاثنين.

وأوضحت غانم، في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى 36 درجة مئوية فترة النهار، ليكون طقس حار خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، حيث تسجل درجات الحرارة في جنوب الصعيد 42 درجة مئوية،

وأضافت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هذه الأجواء هي أجواء حارة على معظم مناطق الجمهورية خلال فترة النهار، وخلال فترات الليل ستبدأ درجات الحرارة الصغرى في الارتفاع لتسجل بين 20 و22 درجة مئوية، وهي أجواء معتدلة ليلًا.

وتابعت: «أن درجات الحرارة ستبدأ في الاتجاه نحو الارتفاع خلال الفترة القادمة، تمهيدًا للدخول في فصل الصيف، ومن المتوقع غدًا أن يكون هناك فرص سقوط أمطار على بعض السواحل بالشمالية ومناطق جبال البحر الأحمر وهي أمطار خفيفة رعدية أحيانًا».

وعن طقس الإسكندرية، كشفت الأرصاد الجوية، ستكون درجات الحرارة غدًا بها حول المعدلات الطبيعية بين 25 و27 درجة مئوية خلال فترة النهار، وخلال فترات الليل تتراوح الصغرى بين 27 أو 29 درجة مئوية، مع وجود فرص أمطار خفيفة خلال فترة النهار.

عاجل