رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المليونير ثروت».. شعبان حسين مهندس زراعي حصد محبة الجماهير

نشر
شعبان حسين
شعبان حسين

تمر اليوم ذكرى وفاة الفنان شعبان حسين الذي جسّد العديد من الأدوار في السينما والمسرح والدراما، وترك بصمته الخاصة في قلوب الجماهير من المحيط إلى الخليج.

شعبان حسين 

 

ولد شعبان حسين يوم 24 نوفمبر عام 1940 بمدينة بنها في محافظة القليوبية، حصل على درجة بكالوريوس كلية الزراعة قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ويتخرج فيه ليبدأ العمل على خشبة المسرح في منتصف فترة الستينات.

شعبان حسين 

 قدم شعبان حسين العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ومن أشهر أدواره شخصية ثروت المليونير في مسلسل "يوميات ونيس" والذي اشتهر كثيراً من خلاله بإشارة 3 التي تتبع كل جملة من كلامه.

تزوج شعبان حسين من خارج الوسط الفني ولديه ابن هو الفنان محمد شعبان، وتوفي شعبان حسين إثر أزمة قلبية في مثل هذا اليوم من شهر مايو عام 2013 عن عمر يناهز 73 عاما.

المشوار الفني لـ شعبان حسين

بدأ شعبان حسين مسيرته الفنية في الستينات التي قدم فيها بعض العروض المسرحية، قبل أن ينتقل عالم السينما والتليفزيون، ويشارك في أول دور له في فيلم بعنوان "شلة المراهقين" عام 1973 بطولته ميرفت أمين وأحمد رمزي، وشارك الفنان محمد صبحي في العديد من أعماله الفنية وعلى رأسها مسلسل "يوميات ونيس" والذي جسد فيه شخصية المليونير ثروت واعتبر نقلة كبيرة في حياته الفنية.

شعبان حسين 

قدم شعبان حسين العديد من الأعمال المتنوعة بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات، حيث شارك في مسرحية "وجهة نظر" مع محمد صبحي عام 1989، ومسرحية "لعبة الست" بجانب سيمون عام 2000 وجسد فيها شخصية محمود بلاليكا، كما شارك بدور مميز في فيلم "سواق الأتوبيس" مع نور الشريف، و تألق مع محمد صبحي في فيلم "العميل رقم 13".

شعبان حسين 

وفي نهاية حياته الفنية شارك في عام 2012 في أكثر من عمل فني منها مسلسلات: "عرفة البحر" مع نور الشريف، و"شمس الأنصاري" مع محمد سعد، و"الخواجة عبد القادر" مع يحيى الفخراني ، وترك لنا أعمالا فنية ناجحة تعدت الـ 100 عمل فني.

غياب محمد صبحي عن جنازة شعبان حسين

لفت نظر الحاضرين في جنازة الفنان شعبان حسين غياب صديقه ورفيق كفاحه الفنان محمد صبحي ما عرضه لهجوم كبير من قبل الكثيرين، ولكنه برر سبب غيابه وفقاً لبعض التقارير الطبية التي أفادت أنه كان يعاني من أزمة صحية أثناء وفاة صديقه شعبان حسين نتيجة لحزنه الشديد على فراقه، وهو السبب الحقيقي وراء عدم حضوره الجنازة.

محمد صبحي 
عاجل