رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفارة البريطانية بالقاهرة تحتفل اليوم بذكرى 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تحتفل السفارة البريطانية بالقاهرة اليوم الاثنين بذكرى مرور مائة عام على اكتشاف هاورد كارتر وفريقه المصري والبريطاني مقبرة توت عنخ آمون، وتنظم السفارة البريطانية في هذا الإطار معرضا رفيع المستوى بمقر السفارة.

ومن المقرر أن يحضر الحفل كلا من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الذي يلقي الكلمة الرئيسية وعالم المصريات المصري البارز الدكتور هشام الليثي.. حيث يعرض في كلمته التفاصيل ذات الصلة بأهمية هذا الاكتشاف.

وذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة - في بيان لها أمس الأحد - أنها ستشترك في هذا الحدث الفريد من نوعه بالتعاون مع معهد جريفيث بجامعة أكسفورد لتقديم معرضهم في مصر بعنوان "Excavating the Archive" والذي كان معروضا في مكتبة بودليان بأكسفورد حتى فبراير الماضي.

يحكي المعرض قصة حفر كارتر وفريق التنقيب لمقبرة توت عنخ آمون، وانبهار العالم باكتشاف القرن، كما سيلقي الضوء على أوراق كارتر ووثائقه المحفوظة في معهد جريفيث في أكسفورد من صور ورسائل ومخططات وغيرها.

وأشارت السفارة إلى أن هذه تعد فرصة فريدة للاحتفال بالذكرى السنوية لهذا الاكتشاف، والاحتفال بفريق التنقيب من كلا البلدين، اللذين عملا سويا لتقديم توت عنخ آمون إلى العالم.

عاجل