رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فاعليات مؤتمر تكنولوجيا الاقتصاد الرقمي بـ «دبى» اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمى “سيملس الشرق الأوسط 2023 ” فى دبى يومى 23 و24 مايو الجارى فى أرض المعارض بمركز التجارة العالمى بتنظيم مشترك بين جامعة الدول العربية والاتحاد العربى للاقتصاد الرقمى وشركة تيرابين العالمية لتنظيم المؤتمرات وتحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر هذا العام الإعلان عن النسخة المحدثة من الرؤية العربية للاقتصاد الرقمى 2023 التى تهدف إلى تفعيل وتعزيز التعاون العربى المشترك المبنى على المعرفة الرقمية، وتطوير البنى التحتية التكنولوجية والتشريعية، ودعم خطط التحول الرقمى والتطور التكنولوجى فى الدول العربية على أن تتناول الرؤية التحديات الإقليمية والعالمية التى فرضتها الأزمات الاقتصادية والجغرافيا السياسية.

فيما سيتم الإعلان عن مبادرة مهمة لدعم أصحاب المشاريع الريادية الناشئة فى المنطقة العربية.

يُعد المؤتمر والمعرض الأكبر فى الشرق الأوسط فى مجال موضوعات الاقتصاد الرقمى ويشارك فيه 500 شركة دولية. وتشهد نسخة هذا العام حضوراً مميزاً عبر تسجيل أكثر من 15٫000 زائر حتى الآن، بمشاركة أكثر من 500 متحدث من جهات عالمية، فى 200 جلسة متخصصة على هامش المعرض تُلقى الضوء على أحدث التقنيات والتحديات فى عالم الثورة الرقمية. ويشارك فى جلسات المؤتمر نخبة من الخبراء الدوليين فى محاوره الرئيسية وهى الخدمات والتطبيقات الذكية والخدمات المالية، والمدفوعات الرقمية والذكاء الاصطناعى والتجارة الإلكترونية والخدمات المصرفية، والأمن الرقمي، والخدمات اللوجستية، والتسويق الإلكترونى بالإضافة إلى عشرات الجلسات والمحاضرات حول التطبيقات الرقمية المتقدمة فى القطاعين العام والخاص.

عاجل