رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة في المدارس اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بدء تسليم أرقام جلوس طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2022/ 2023 ورقيا بالمدارس الثانوية اليوم الإثنين.

أكدت الوزارة إتاحة نسخة إلكترونية من البيانات الخاصة بطلاب الثانوية العامة تضم رقم الجلوس واللجنة التي سيؤدي بها الامتحان والمواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان، إلكترونيًا عبر موقع الوزارة من خلال الرابط التالى: https://moe-register.emis.gov.eg/

وشددت الوزارة على طلاب الثانوية العامة بضرورة استلام أصل رقم الجلوس من المدرسة المقيد بها وعدم الاكتفاء بتحميل نسخة إلكترونية منه وطباعتها، موضحة أن عدد الخانات المخصصة لكتابة أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023 في البابل شيت 7 خانات فقط تناسب رقم الجلوس المكون من 7 أرقام، حيث تم إلغاء الخانة الإضافية التي كانت تربك الطلاب العام الدراسي الماضي.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه جار الانتهاء خلال أيام من إتاحة مقطع فيديو مصور لشرح كيفية الإجابة على امتحانات الثانوية العامة بالبابل شيت وورقة الأسئلة المقالية بعد إضافتها للامتحانات بنسبة 15% .

وأضاف المصدر، أن الفيديو سيوضح كيفية كتابة أرقام الجلوس بعد تعديل عدد الخانات المخصصة للكتابة، والشرح الكامل للطلاب لتوضيح الفرق بين مكان كتابة رقم الجلوس والكود الخاص بالطالب.

وأوضح أنه سيتم وضع باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية مع بيانات الطالب، وأسفل الورقة لضمان حق الطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة أداء طلاب الصف الثالث الثانوي إجابة امتحانات الثانوية العامة في البابل شيت وورقة الإجابة على الأسئلة المقالية فقط، وعدم الاعتداد بأي إجابة في كراسة الأسئلة.

وأكدت أنه تم الانتهاء من طباعة كميات كافية من كتيبات المفاهيم في كل مديرية لضمان توفر الأعداد الكافية لطلاب الثانوية العامة أثناء الامتحانات.

وشددت الوزارة على المديريات التعليمية بضرورة مراجعة أعمال الصيانة في كافة لجان الثانوية العامة وتجهيزها بالشكل المناسب لضمان راحة الطلاب خلال فترة الامتحانات.

عاجل