رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

71 مليون جنيه مساهمات من المجتمع المدني ببني سويف خلال 3 شهور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أهمية تعزيز الجهود التنفيذية الخاصة بتوفير التسهيلات اللازمة لاستمرار وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في دعم خطط الدولة التنموية لتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بمستوى وجودة حياة المواطنين.

وشدد على التواصل الدائم والمباشر مع الجمعيات والمؤسسات المجتمعية والقطاع الخاص للتعامل السريع والفعال مع أية معوقات قد تطرأ خلال تنفيذ المجهودات والمشروعات التي يتم تنفيذها من خلال المشاركة المجتمعية.


من جانبها، أكدت نهى محمد مدير التعاون الدولي بالمحافظة، في تصريح اليوم الأحد، أن قيمة ومجالات المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني خلال الربع الأول من العام الحالي 2023 على مدار أشهر: يناير، فبراير ومارس، حيث شهدت الجهود تنوعا ملحوظا، ما أسهم في دفع جهود الدولة التنموية، والمبادرات الرئاسية في مختلف القطاعات.


وأوضحت أن قيمة المساهمة المجتمعية خلال الفترة المذكورة، تخطت 71 مليون جنيه، واستفاد من تلك المساهمات أكثر من 100 ألف مواطن، التي شملت العديد من الأنشطة والمجالات في جوانب المساعدات الاجتماعية، وتجهيز العرائس الأيتام والأولى بالرعاية أجهزة، وإعانات شهرية، تمويل المشروعات الصغيرة وإعادة تأهيل منازل بالمناطق والقرى الأكثر احتياجا، إحلال وتجديد ومد شبكات مياه، أنشطة مجتمعية تعليمية وصحية، وغيرها.

عاجل