رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوداد يتعادل أمام صن داونز ويتأهل لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

نشر
الوداد المغربي وصن
الوداد المغربي وصن داونز

نجح فريق الوداد المغربي في التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل أمام صن داونز بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب صن داونز، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تقدم صن داونز بهدف أول عن طريق زواني في الدقيقة 51 وتعادل الوداد عن طريق أيوب العلمود في الدقيقة 72، بعدها نجح صن داونز في إحراز الهدف الثاني عن طريق شالوليلي في الدقيقة 79 وتعادل بعدها الوداد المغربي عن طريق موتوبي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 84.

واستفاد الوداد المغربي بقاعدة احتساب الهدف بهدفين في حال التعادل.

بذلك يواجه الوداد المغربي الأهلي المصري في المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

أحداث المباراة

الشوط الأول في بدايته جاء قويا من جانب فريق الوداد المغربي الذي فرض سيطرته على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق المنافس.

وبعد مرور 5 دقائق عاد صن داونز للمباراة ونجح في الضغط بشكل قوي على دفاعات الوداد واستحوذ على الكرة من أجل إحراز هدف التقدم.

الدقيقة 20،شهدت هدف محقق ضائع للوداد، بعد تمريرة طولية من وسط الملعب الدفاعي، تجاه محمد أوناجم، المنطلق بشكل منفرد خلف مدافعي صن داونز، والذي تمكن من السيطرة على الكرة، ثم أطلق تسديدة اصطدمت بقدم المدافع عبد المنعم بوطويل، قبل أن يتصدى لها الحارس روني وليامز في النهاية.

وقدم الوداد المغربي طوال دقائق الشوط الأول أداء قويا وتكتيكيا أمام لاعبي صن داونز ومنعوا الفريق الجنوب إفريقي من إحراز هدف التقدم.

وحاول الوداد المغربي إحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني انقلبت الأمور رأسا على عقب بعدما نجح صن داونز في إحراز هدف التقدم عن طريق شالوليلي في الدقيقة 53 وبعدها رد عليه الوداد المغربي عن  طريق أيوب العلمود في الدقيقة 72، بعدها نجح صن داونز في إحراز الهدف الثاني عن طريق شالوليلي في الدقيقة 79 وتعادل بعدها الوداد المغربي عن طريق موتوبي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 84.

وحاول صن داونز إحراز هدف مباغت والفوز من أجل اقتناص الفوز والوصول للمباراة النهائية، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ويتأهل الوداد المغربي للمباراة النهائية.

عاجل