رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يتابع جهود جذب الاستثمارات لقطاع الطاقة وتوفير التغذية الكهربائية للمشروعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

وجدد رئيس الوزراء، في مستهل اللقاء، الإشارة إلى ما يحظى به قطاع الطاقة من اهتمام، لافتًا إلى ما تتيحه الدولة المصرية من تيسيرات وحوافز لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الواعد، تعظيمًا لما نمتلكه من مقومات وإمكانيات.

وخلال اللقاء، وزير الكهرباء جهود وزارته في جذب المزيد من الاستثمارات لقطاع الطاقة، وسُبل تعظيم أوجه مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي فيما يتم إقامته وتنفيذه من مشروعات، خصوصًا في مجال الطاقة المتجددة.

وتطرق وزير الكهرباء، خلال اللقاء، إلى جهود توفير التغذية الكهربائية لمختلف المشروعات الاستراتيجية والتنموية، لاسيما ما يتعلق بقطاعي الصناعة والزراعة، لما لهما من دور كبير في تحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة، وما تتضمنه من نمو في حجم الصادرات المصرية، فضلًا عن التوسع في الرقعة الزراعية، تأمينًا لمختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

وتناول، في هذا الصدد، الموقف الخاص بإنشاء عدد من المحطات ومحولات الكهرباء، وما يتعلق بخطوط الربط لتوفير التغذية الكهربائية للمشروعات الاستراتيجية الخاصة بالاستصلاح الزراعي، واستعرض تقريرًا مُفصلًا حول التوقيتات الزمنية المتعلقة بالانتهاء من هذه المشروعات، وخطة التدفقات المالية اللازمة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

عاجل