رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الدولي يؤكد رضا المواطنين والمستثمرين عن برنامج التنمية المحلية بالصعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف تقرير صادر عن البنك الدولي، ضرورة الإسراع في توسيع نطاق الإصلاحات التي ينفذها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، من خلال تشكيل اللجنة المختصة بتعميم ممارسات البرنامج بعضوية وزارات التخطيط والتنمية المحلية والمحافظين.

وأكد التقرير، أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يسير بشكل مرض لتحقيق أهداف التنمية المتكاملة، وفقًا لتقييمات الأداء السنوية واستطلاعات رضا المستفيدين من المواطنين وأصحاب الأعمال.

وأشاد البنك الدولي، في تقريره الأخير، بجهود الحكومة المصرية في تعزيز قدرة المحافظات في قيادة عميلة التنمية، والتطور في الأداء الناتج عن تأصيل الإصلاحات المؤسسية ونظم الإدارة المحلية المطورة، وبناء القدرات والاستثمار في الكوادر البشرية بالإدارة المحلية بالمحافظات.

وأوضح اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن البنك الدولي في تقريره الأخير الوارد إلى الحكومة المصرية في شهر مايو 2023، أشاد بوفاء الحكومة المصرية بالتزاماتها في اتفاقية قرض برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والإسراع بدفع تنفيذ أنشطة البرنامج واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق توصيات البنك، لتحقيق الأهداف التنموية للبرنامج.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه جار التعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي في عملية إعادة هيكلة البرنامج لتمديده، وفقًا لما تم الاتفاق عليه بين الجانبين خلال الفترة الماضية، وذلك بهدف تعظيم تحقيق نتائج تطوير البرنامج وضمان استدامته، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تشمل عملية إعادة هيكلة البرنامج توسيع وتعميق نطاق الإصلاحات الهيكلية والمؤسسية ووضع آليات لتعظيم كفاءتها واستدامتها في مجالات التخطيط المحلي المطور، وتنمية الإيرادات الذاتية والتنمية الاقتصادية المحلية التي أرساها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا، وجار تعميمها في جميع محافظات الجمهورية.

عاجل