رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: 8.39% من وفيات أمراض القلب التاجية ترجع لتناول الدهون

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن ما يقدر بنحو 8.39% من وفيات أمراض القلب التاجية ترجع لأسباب تتعلق بتناول الدهون غير المشبعة، الأمر الذي يتطلب التدخل بكفاءة وتنفيذ رؤية الحكومة التي تضع الصحة على رأس أولويات الدولة.

ولفت وزير الصحة، إلى أن الدولة المصرية تبنت مؤخرًا سياسة لخلو إمداداتها الغذائية من الدهون المتحولة المنتجة صناعيًا بحلول أكتوبر 2023، مما سيجعل مصر الدولة الـ49 التي تنضم إلى برنامج منظمة الصحة العالمية لتخليص العالم من هذه المادة التي تهدد بزيادة مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والموت.

وشارك وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، في جلسة نقاشية ضمن قمة القلب العالمية، وذلك على هامش انعقاد اجتماعات الجمعية العامة الـ76 لمنظمة الصحة العالمية في جنيف.

وأعرب وزير الصحة، عن سعادته بالمشاركة في قمة القلب العالمية، للتأكيد على التزامات الدولة المصرية، بوضعها صحة القلب والأوعية الدموية أولوية في برامجها الصحية، مشيرًا إلى موافقة مصر مؤخرًا على سياسة تحظر الدهون المتحولة، التي تعد سببًا رئيسيًا لأمراض القلب والأوعية الدموية، مُنوهًا إلى منح المصنعين والمستوردين فرصة لمدة عام لتوفيق أوضاعهم والامتثال لضوابط وسياسات حظر الدهون المتحولة.

عاجل