رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية بالمحافظات يؤدون امتحانات اليوم الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت محافظات الجمهورية انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم السبت.


ففي محافظة الشرقية، أدى 138 ألف طالب وطالبة امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الشهادة الإعدادية امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والخط والإملاء والتربية الدينية أمام 761 لجنة امتحانية وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.


وقام المحافظ الدكتور ممدوح غراب بتفقد لجان الامتحانات بمدارس مدينتي بلبيس والزقازيق وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والتأكد من توافر الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر.


وشدد المحافظ على ضرورة توفير أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه وتواجد الزائرة الصحية للتعامل مع أي حالات أعياء طارئة، مؤكدا على ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.


وفي محافظة الغربية، تفقد المحافظ الدكتور طارق رحمي امتحانات الشهادة الإعدادية، من خلال جولة تفقدية شملت مدارس علي بن أبي طالب ونبيل القيعي بقرية الدلجمون مركز ومدينة كفر الزيات. 


واطمأن المحافظ على انتظام اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام كافة الامتحانات، كما تابع من خلال غرفة العمليات الرئيسية انتظام الامتحانات في كافة اللجان، حيث يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية العامة والبالغ عددهم 90 ألفا و496 طالبا وطالبة الامتحانات في 408 لجان، فيما يؤدي 1978 طالبا وطالبة من طلاب الشهادة الإعدادية المهنية في 15 لجنة. 


وفي محافظة مطروح، تفقد المحافظ خالد شعيب اليوم لجان امتحانات الفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 /2023، للاطمئنان على انتظام سير العمل داخل اللجان.


وأوضح المحافظ أن عدد المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام 11 ألفاً و113 طالبًا وطالبة، ويؤدون الامتحانات أمام 117 لجنة، اعتبارا من اليوم حتى يوم الخميس 25 مايو الحالي، مشيرًا إلى أنه تفقد لجان الامتحانات بمجمع مدارس القصر ومدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالمحافظة، واطمأن على توفير جميع سبل الراحة والمناخ الملائم للطلاب والمراقبين لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع التأكد من الطلاب حول وضع الامتحانات من المناهج الدراسية وفي مستوى الطلاب. 


وفي محافظة أسيوط، قال المحافظ عصام سعد، إن 84 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة والمهنية موزعين على 397 لجنة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 /2023 والتي بدأت اليوم. 


وأشار المحافظ إلى أنه وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بتفقد سير أعمال الامتحانات وتوجيه مديرى الادارات التعليمية وكافة القيادات التعليمية بالمتابعة المستمرة للجان الامتحانات بكافة قرى ومراكز المحافظة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لتأديتهم امتحاناتهم، مؤكداً على ضرورة تحقيق الانضباط والهدوء للطلاب، متمنياً التوفيق والتفوق والنجاح للجميع.


وفي محافظة كفر الشيخ، تابع المحافظ جمال نور الدين امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي وامتحانات الشهادة الإعدادية، وامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية، واطمأن إلى حسن سير الامتحانات، مؤكداً عدم تلقي الغرفة أي شكاوى أو مخالفات.


وقد أدى 27 ألفا و297 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي امتحانات مادة الفيزياء، وأدى 63 ألفا و308 طلاب وطالبات في الصف الثالث الإعدادي في مادتي الجبر، والعلوم. 

عاجل