رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأعلى للأمناء يثمن قرارات وزير التعليم بتطبيق نظام البوكليت على امتحانات الإعدادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ثمن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين الإجراءات التي أعلنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لضبط امتحانات الشهادة الإعدادية بدءا من العام الدراسي القادم ٢٠٢٣/٢٠٢٤ وتطبيق نظام البوكليت في امتحانات الإعدادية بدلاً من نظام الورقة الامتحانية المعمول به حالياً.

وأكد عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين أن نظام البوكليت كان هو النظام المتبع في امتحانات الثانوية العامة خلال عامي ٢٠١٧ و٢٠١٨ ويعني تفكيك ورقة الأسئلة وتوزيع جزئيات الورقة الامتحانية على عدة أوراق بحيث تكون عبارة عن كراسة امتحانية واحدة بإضافة أماكن الإجابة بدلا من وجود كراسة إجابة ، موضحاً أن هذا النظام يمنع محاولات تسريب الامتحانات إضافة إلى صعوبة عملية الغش لأن النظام المعمول به حالياً في امتحانات الإعدادية يسهل فكرة تصوير ورقة الامتحان ونشرها، أما نظام البوكليت فيكون من الصعوبة نشرها جميعا .

وأكد " علام" أن نظام البوكليت نجح في امتحانات الثانوية العامة في الفترة التي تم إقراره فيها، وأنه حل مناسب لضبط امتحانات الشهادة الاعدادية بدءاً من العام الدراسي القادم.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أعلن اليوم السبت عن اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة،  وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري.

وأقر وزير التربية والتعليم ان امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

وأن يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

ويمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

عاجل