رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الترجي التونسي بوابة الأهلي لاقتناص «الأميرة السمراء»

نشر
الأهلي والترجي التونسي
الأهلي والترجي التونسي

يعتبر الترجي التونسي بوابة للنادي الأهلي في طريق الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا، إذا اعتاد المارد الأحمر على حصد اللقب الإفريقي بعد التفوق على أبناء باب سويقة، في نصف نهائي البطولة الإفريقية الأعرق.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نصف نهائي دوري الأبطال

2001

واجه الأهلي نظيره الترجي التونسي لأول مرة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2001، وتعادل الفريقان سلبيًا في مباراة الذهاب على استاد القاهرة الدولي، وفي الإياب تعادلا بهدف لكل فريق في تونس، ليصعد الأهلي للمباراة النهائية، ويحقق اللقب على حساب صن داونز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة كان بطلها خالد بيبو.

2010

حسم الأهلي ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال لصالحه بهدفين لهدف، في مصر، بينما خسر في مباراة الإياب بهدف دون رد، ليودع دوري الأبطال.

2021

التقى الأهلي والترجي مرة ثالثة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021، فاز المارد الأحمر بمباراة الذهاب على الترجي بهدفٍ نظيف، وانتصر في الإياب بثلاثيةٍ نظيفة، ليتأهل إلى النهائي، ويحسم اللقب على حساب كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة.

الأهلي ضد الترجي

وتقام مباراة الأهلي والترجي التونسي، في تمام العاشرة مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023.

ويواجه الفائز من مباراة الأهلي والترجي المنتصر في موقعة الوداد البيضاوي المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري الأبطال.

يذكر أن لقاء الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي انتهى بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، من توقيع بيرسي تاو هدفين، ومحمود عبدالمنعم كهربا هدف.

عاجل