رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي ونظيره التونسي يتوافقان على تكثيف التنسيق والتشاور لدفع جهود تسوية الأزمات العربية

نشر
مصر وتونس
مصر وتونس

تبادل الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره التونسي قيس سعيد الرؤى بشأن عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خصوصًا الأوضاع في السودان وليبيا.

وتوافق الرئيسان على تكثيف التنسيق والتشاور في هذا الصدد بهدف دفع جهود تسوية الأزمات القائمة، واستعادة الأمن والاستقرار لصالح الشعوب العربية.

والتقى الرئيس السيسي، اليوم الجمعة، مع الرئيس التونسي، على هامش مشاركته، في القمة العربية، في مدينة جدة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أعرب عن التقدير للعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي، متمنيًا كل التوفيق والنجاح لتونس تحت قيادة الرئيس قيس سعيد خلال هذا المنعطف الهام من تاريخ الشعب التونسي، مُؤكدًا تطلع مصر إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى إطار مستدام من التكامل الاقتصادي والتعاون الاستراتيجي، ودعم مصر لكل الجهود الجارية لمواصلة مسيرة التنمية والإصلاح في تونس.

من جانبه، أكد الرئيس التونسي عمق الروابط التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص بلاده على الارتقاء بالتعاون مع مصر في جميع المجالات، كحجر أساس للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي وإعادة التوازن للمنطقة، وذلك في ضوء الأهمية المحورية لمصر إقليميًا ودوليًا، مُعربًا عن تطلع بلاده للاستفادة من التجربة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية، فضلًا عن الاطلاع على الجهود المصرية الحثيثة في مكافحة الإرهاب والتطرف.

عاجل