رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تحصد 30 ميدالية متنوعة في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال بتونس

نشر
بطولة إفريقيا لرفع
بطولة إفريقيا لرفع الأثقال

حصدت مصر 30 ميدالية متنوعة (21 ذهبية و4 فضية و5 برونزية) في البطولة الإفريقية لرفع الأثقال بتونس والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

واستهلت الجوائز اللاعبة نعمة سعيد، بحصدها ثلاث ميداليات ذهبية حيث حصلت على المركز الأول في فئة 71 خطف برفع 103 كيلو جرامات، وكذلك المركز الأول في الكيلين بثقل 126 كيلو جراما، والميدالية الثالثة للمجموع.

ونجحت سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد تمكنها من تحقيق ثلاثة أرقام قياسية أفريقية جديدة، في منافسات أوزان الخطف من 115 إلى 117، والكلين من 145 إلى 151، والمجموع الكلي 268 كيلوجراما.

وحقق اللاعب المصري كريم كحلة نجم منتخب مصر لرفع الأثقال ثلاث ميداليات ذهبية، حيث حصل اللاعب على المركز الأول في وزن ٨٩ كيلوجراما، والمركز الأول في الكيلين والنتر ٢٠٨ كيلوجرامات والمجموع الكلي ٣٧٥ كيلو جراما.

فيما حصل اللاعب المصري إسلام أبو الوفا على ثلاث ميداليات بواقع فضية وبرونزيتين جاءت فضية الخطف وبرونزية الكلين والنطر والمجموع في منافسات وزن أقل من 89 كجم.

وحقق اللاعب ياسر أسامة ثلاث ميداليات ذهبية، حيث حصل اللاعب على المركز الأول في وزن 102 كيلوجرام، والمركز الأول في الكيلين والنتر 208 كيلوجرامات والمجموع الكلي 376 كيلو جراما.

فيما حصل اللاعب المصري محمد سليم ثلاث ميداليات برونزية في "الخطف والكيلين والمجموع في منافسات وزن 102 كجم " بمجموعة 364 كيلو جراما.

وحققت حليمة عبد العظيم لاعبة منتخب مصر لرفع الاثقال ثلاث ميداليات ذهبية حيث حصلت اللاعبة على المركز الأول في منافسات وزن فوق +87 كجم، ذهبية الخطف برفع ثقل قدره 115كجم، ذهبية الكلين والنطر برفع ثقل قدره 145كجم، ذهبية المجموع 260 كجم.

بينما حقق اللاعب عبدالرحمن محمد على ثلاث ميداليات وهي فضية الخطف 185 كجم وذهبية الكلين والنطر 243 كجم ورقم أفريقي جديد، وذهبية المجموع 428 كجم (أقوى رجل في أفريقيا).

وحصلت اللاعبة سمر حبشي على ثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية في منافسات وزن 87 كجم، فضية الخطف برفع ثقل قدره 105 كجم، وذهبية الكلين والنطر برفع ثقل قدره 124كجم، وذهبية المجموع 229 كجم.

كما حصلت اللاعبة فاطمة صادق على ثلاث ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين في منافسات وزن 87 كجم، ذهبية الخطف برفع ثقل قدره 97 كجم، وفضية الكلين والنطر برفع ثقل قدره 125كجم، فضية المجموع 222 كجم.

واختتمت منافسات بطولة إفريقيا لرفع الاثقال في نسختها الثالثة والثلاثين فتيان والثانية والعشرين فتيات التي احتضنتها تونس بقاعة حمادي بن عمار بحلق الوادي، أمس الخميس.

وشهد حفل الختام كمال دقيش وزير الشباب والرياضة التونسي، والسفير إيهاب فهمي سفير جمهورية مصر بتونس، ورئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد حسن جلود ورئيس الاتحاد الإفريقي خالد المهلهل ورئيس الاتحاد التونسي لرفع الاثقال فتحي المصمودي.
 

عاجل