رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان يسلم رسالة من الرئيس السيسي لنظيرته التنزانية

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 سلَّم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة الدكتورة سامية حسن، يبلغها تحياته، ويؤكد قوة العلاقات الثنائية بين مصر وتنزانيا، والعمل على التوسع في التعاون المشترك في تنفيذ المشروعات التنموية والاقتصادية لخدمة مصالح الشعبين.
 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الإسكان رئيسة تنزانيا، على رأس وفد مصري، يضم السفير المصري بتنزانيا شريف عبدالحميد إسماعيل، ومسئولي التحالف المصري المنفذ للسد التنزاني، ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس أحمد العصار، ورئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك المهندس أحمد السويدى، وبحضور مسئولي الحكومة التنزانية، بحسب بيان الوزارة، اليوم الخميس.
 

وأكد الدكتور عاصم الجزار، لرئيسة تنزانيا، الاهتمام الشخصي من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمتابعة مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية، على نهر روفيجى، والذي ينفذه تحالف مصري لتحقيق التنمية للشعب التنزاني، موضحاً أنه ومنذ توليه منصب وزير الإسكان، كانت من أولى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، له، متابعة تنفيذ المشروع، والتأكيد على ضرورة استمرار العمل الجاد الدؤوب لاستكمال تنفيذه بأعلى قدر من الجودة، لتحقيق التنمية المنشودة لأشقائنا فى تنزانيا.
 

وأوضح وزير الإسكان، أن تجربة إنشاء سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية، على نهر روفيجى، بتنزانيا، من خلال مصر قد برهنت بقوة على نجاح التعاون بين دولنا فى القارة الإفريقية، والذي تجلى من خلال التعايش بين العامل المصري وشقيقه التنزاني، من أجل تحقيق الحلم، حيث بلغ عدد العاملين بالمشروع أكثر من 10 آلاف عامل ومهندس تنزانى، بما يمثل 90 % من العاملين بالمشروع.
 

بدورها.. أشادت الرئيسة التنزانية، خلال اللقاء، بالعلاقات الوطيدة التى تربط البلدين، مؤكدة استمرار التعاون بما يخدم مصالح البلدين، والشعبين الشقيقين، موجهة في الوقت نفسه الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بمتابعة هذا المشروع الضخم الذي ينتظره الشعب التنزاني.

عاجل