رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين ترفع الحظر عن استيراد الأخشاب من أستراليا

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعلن شياو تشيان سفير الصين لدى استراليا، أن بكين رفعت الحظر عن واردات الأخشاب الأسترالية، وذلك في مؤشر جديد على الإسترخاء، بعد مرور عدة سنوات من التوترات التجارية بين البلدين.

وقال الدبلوماسي الصيني في مؤتمر صحفي – حسبما ذكر راديو “فرنسا الدولي” اليوم الخميس – إن الصين تستأنف استيراد الأخشاب الأسترالية اعتبارا من اليوم بعد توقف منذ عام 2020.

وكان وزير التجارة الصيني وانغ ون تاو، قد دعا أستراليا إلى بذل جهود مشتركة لتوسيع المصالح الثنائية وحث الدولتين على معالجة شواغلهما وذلك أثناء مشاركته في 14 مايو الجاري مع نظيره الأسترالي الزائر دون فاريل في رئاسة الاجتماع الـ 16 للجنة الاقتصادية الوزارية الصينية الأسترالية المشتركة.

يذكر أن وزير التجارة الأسترالي، قد قال إن الجانبين حققا حديثا تقدما ملحوظا في دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، مضيفا أن بلاده مستعدة لمواصلة تعزيز التعاون مع الصين في المنصات متعددة الأطراف والإقليمية.

كما اتفق الوزيران على عدة قضايا بما فيها استئناف اللجنة المشتركة لاتفاقية التجارة الحرة ودعم التعاون بين الشركات من البلدين في التجارة الرقمية والتجارة الإلكترونية.

 

عاجل