رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: لا يحق لأي جهة في الدولة إصدار قرارات تزيد أعباء المستثمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك إجراءات سنعمل عليها لإعلان كل التقارير الخاصة بكل الإجراءات التي تقوم بها الدولة لتعزيز الحوكمة والشفافية خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ، في مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع مدبولي: «هيتم تعديل نص مهم في إجراءات التشغيل للمستثمر الأجنبي، وهنسمح له إنه يسجل في سجل المستوردين حتى وإن لم يحمل الجنسية المصرية لمدة 10 سنين».

وأضاف أنه لا يحق لأي جهة في الدولة أن تصدر أي قرارات تنظيمية تضيف أعباء أو تغير من أي رسوم أو مقابل خدمات يكون من شأنه زيادة أعباء للمستثمر إلا بعد الرجوع والحصول على موافقة من هيئة الاستثمار ومجلس الوزراء والمجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي.

وتابع: «كان فيه شكاوى من المستثمرين، وأقررنا نظام المقاصة بضوابط، وجرى التوجيه لوزارة المالية بتفعيل ذلك من خلال المستثمر والدولة هتعمل مقاصة واللي فاضل عليه ياخده على قد الموضوع، وبعد ما بتتعمل المقاصة بيسدد الفرق بناءً على هذا الموضوع».

وأوضح أن اجتماع المجلس الاعلي للاستثمار جاء فى توقيت مهم وأن جميع الجهات تعمل على مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات التنموية، التي تقوم بها الدولة ، وتشجيع القطاع الخاص لتولي الريادة مع الدولة المرحلة المقبلة.

عاجل